السلة الخليجية تنطلق اليوم بـ 3 لقاءات

نشر في 02-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2013 | 00:01
تنطلق في الرابعة من مساء اليوم منافسات البطولة الخليجية الـ33 للاندية لكرة السلة التي يستضيفها نادي اهلي سداب العماني خلال الفترة من 2 حتى 9 مايو الجاري على الصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، بمشاركة 8 اندية من عمالقة السلة الخليجية قسمت الى مجموعتين ضمت الاولى: فريق اهلي سداب العماني المستضيف وكاظمة ممثل السلة الكويتية والسد القطري واحد السعودي، في حين ضمت الاخرى نزوى العماني الى جانب اندية الريان القطري والاهلي الاماراتي والريان القطري

وسيتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني فيما ستلعب الاندية التي لم تتأهل على المراكز من الخامس الى الثامن.

وسيقص شريط افتتاح البطولة لقاء نادي الريان القطري حامل اللقب مع المحرق البحريني تليه في السادسة مباراة اهلي سداب العماني وأحد السعودي وفي الثامنة مباراة فريقي نزوى العماني والاهلي الاماراتي، وسيلعب كاظمة غداً امام السد القطري.

ويسبق لقاء أهلي سداب وأحد حفل افتتاح مبسط برعاية مساعد الامين العام لمجلس الوزراء حارب بن ثويني بن شهاب ال سعيد، وحضور الشيخ رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة سعود بن علي ال ثاني.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى للسلة الكويتية بعد رفع الإيقاف الدولي المفروض على السلة الكويتية من الاتحاد الدولي تزامنا مع تجميد النشاط الأولمبي الكويتي.

التعاقد مع الأميركي جيلاني

وكان كاظمة قد اقام معسكراً تدريبياً في العاصمة البحرينية لعب خلاله عدداً من المباريات التجريبية لايجاد نوع من التجانس بعدما دعم صفوف فريقه بلاعب نادي الساحل المتميز عبدالله الشمري.

كما تعاقدت ادارة النادي مع المحترف الاميركي جيلاني مكوي لتدعيم صفوف الفريق في البطولة، ويعتبر اللاعب اضافة قوية لكاظمة اذ سبق له اللعب في الدوري الاميركي للمحترفين NBA لمدة عشر سنين ضمن أكثر من فريق أبرزها لوس انجلس ليكرز ويمتاز بالعديد من المهارات ويبلغ طوله 2.12 وله تاريخ مشرف من الانجازات.  

وكان وفد كاظمة قد وصل الى مسقط امس الاول بعدما أنهى معسكره التدريبي في المنامة، وأكد عضو مجلس ادارة النادي الذي يترأس وفد الفريق بالبطولة  صلاح الميال ان اللاعبين والجهازين الاداري والفني يملئهم الحماس الكبير لتقديم صورة مشرفة تعكس مدى تطور السلة الكويتية في السنوات الاخيرة.

واشار الميال الى ان هذه المشاركة الأولى للسلة الكويتية بعد رفع عقوبة الإيقاف، ويطمح ابناء كاظمة الى تقديم مستوى متميز يليق بسمعة الكويت في المحافل الخليجية.

back to top