الجامعة تنتهي من اعتماد القبول وتسليم الجداول الدراسية

نشر في 23-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2013 | 00:01
No Image Caption
المطلق لـ الجريدة•: لا تمديد لموعد «القبول»
أكدت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل أن العمادة انتهت من اعتماد قبول المستجدين وتسليم الجداول الدراسية أمس.
انتهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت أمس من عمليات اعتماد قبول الطلبة المستجدين من مختلف الفئات المقبولة في كليات الجامعة، وتسليم الجداول الدراسية، عبر مراجعتهم صالة القبول والتسجيل طوال الفترة الماضية.

وأكدت مديرة إدارة القبول في العمادة ندى المطلق، في تصريح لـ"الجريدة"، أن العمادة اختتمت عمليات استقبال الطلبة المستجدين، من خلال تحديد مواعيد لمراجعتهم في صالة القبول والتسجيل، لاعتماد قبولهم الدراسي في الجامعة، وتسلم الجداول الدراسية، وحددت مواعيد أخرى للطلبة المتخلفين، ومواعيد خاصة لخريجي الثانويات "الإنكليزية".

آلية منظمة

وذكرت المطلق أن عملية القبول لم تشهد أي عراقيل، فقد كانت منظمة وسلسة، من خلال تنظيم دخول الطلبة إلى صالة القبول، لافتة إلى أن المستجد لا يأخذ وقتا طويلا في تسلم جدوله الدراسي، نتيجة الآلية المنظمة التي عملت بها العمادة منذ بداية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني حتى تسلم المستجد رسالة نصية بقبوله، ومذيلة بموعد مراجعته صالة القبول.

وأضافت ان هذه الجهود تأتي من حرص العمادة على تذليل الصعاب والعقبات للمستجدين والمستمرين، موضحة أن الجامعة طوال الفترة الماضية خصصت خطا ساخنا للرد على استفسارات الطلبة المتقدمين مدة 24 ساعة، وهذا الأمر ساعد الكثير من الطلبة المستجدين في البحث عن إجاباتهم طوال فترة التسجيل.

فئات مختلفة

وعن تمديد فترة اعتماد القبول، شددت المطلق على أن أمس هو آخر موعد لاعتماد القبول، و"لا اتوقع أن يصدر قرار آخر بتمديد المدة، لكن هناك فئة تستثنى وهم طلبة الثانويات الإنكليزية، التي عادة تتأخر نتائجهم من قبل المركز الثقافي البريطاني"، لافتة إلى أن الجامعة تمهلهم يومين بعد ظهور النتيجة للتقدم إلى الجامعة واعتماد القبول.

يذكر أن العمادة استقبلت المستجدين طوال الفترة الماضية، عقب إعلان نتائجهم حتى أمس، من مختلف الفئات الكويتيين، وابناء الكويتيات من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية، وغير محددي الجنسية، والحاصلين على الثانوية من خارج الكويت، وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني، والمدارس الأميركية، والعشرة الأوائل على مستوى الكويت، ومنح وزير التربية وزير التعليم العالي وغيرها.

back to top