تأشيرة الدخول الى "هنغاريا" عبر سفارتها في الكويت

نشر في 22-05-2013 | 17:18
آخر تحديث 22-05-2013 | 17:18
No Image Caption
أكدت السفارة الكويتية لدى هنغاريا اليوم على ضرورة الحصول على تأشيرة الدخول الى هنغاريا يتم عبر السفارة الهنغارية لدى الكويت وليس في مطاراتها.

وأوصت السفارة الكويتية في بودابست اليوم في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بضرورة الأخذ بالنصائح والارشادات التي تقدمها للتوعية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في هنغاريا بالنسبة للكويتيين الراغبين في زيارة هنغاريا سواء للسياحة او العلاج بغية تسهيل الاجراءات وتفادي التعرض لأية مشاكل.

ودعا البيان الى اهمية التواصل مع السفارة الكويتية في بودابست والمحافظة على جوازات السفر واالاموال في اماكن آمنة مشيرا الى أنه في حال فقدانها يتعين عليهم مراجعة القسم القنصلي في السفارة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بعد التوجه الى اقرب مركز شرطة للابلاغ عنها.

وشدد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التسوق أو التنزه من حوادث السرقة والابتعاد عن الاماكن المزدحمة مناشدا المصطافين الكويتيين أو المرضى ومرافقيهم الالتزام بالقوانين المعمول بها في هنغاريا والتقييد بالقواعد المرورية.

وأشار الى أنه يحق لكل مسافران يحمل معه 10000 يورو أو ما يعادلها من العملات الاجنبية الأخرى سواء كان نقدا أو شيكات سياحية لافتا الى أنه في حال تجاوز المبلغ المشار اليه فانه يجب الافصاح عن ذلك كتابيا في أي مطارات هنغاريا.

وأوضح البيان الى أنه لا يسمح للزائر بادخال المواد الغذائية بالاضافة الى منتجات الالبان و مشتقاتها.

وقال انه يتعين على شريحة المسافرين الى هنغاريا بغرض الصيد تقديم رخصة حمل السلاح للصيد صادرة عن دولة الكويت بعد ترجمتها وتصديقها من سفارة هنغاريا لدى دولة الكويت موصية بترتيب اجراءات الصيد عن طريق احد نوادي الصيد المختصة في الكويت.

وعبرت السفارة الكويتية في بيانها عن تمنياتها للمصطافين الكويتيين في هنغاريا بالسلامة وطيب الاقامة.

back to top