القادسية والكويت دخلا أجواء «السوبر»

نشر في 24-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 24-08-2013 | 00:05
القحطاني أبرز الغائبين عن الأبيض... والإصابات تهاجم لاعبي الأصفر
دخل فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم أجواء لقاء كأس السوبر الذي سيجمعهما الثلاثاء المقبل على استاد نادي الكويت، بعد موافقة القادسية على ذلك.

وخاض الأبيض تدريبه الأول أمس، بعد العودة من معسكره التدريبي الذي اقامه في دبي، وخاض خلاله ثلاث مباريات ودية، حقق الفوز في اثنتين، وخسر من النصر الكويتي 1-2، بينما يتأهب القادسية لخوض تدريبه الأول بعد انتهاء معسكره الاستعدادي والعودة من عجمان مساء اليوم.

وشهدت تدريبات الأبيض، التي خاضها أمس، حضور جميع اللاعبين باستثناء ناصر القحطاني الذي يواصل تدريبات علاجية للشفاء من كسر مضاعف في كاحل القدم، حيث يحتاج إلى مزيد من التأهيل للانخراط في التدريبات الجماعية للأبيض، بينما دخل اللاعب يعقوب الطاهر، الذي لم يلتحق بمعسكر الفريق في الامارات لإصابته بتمزق شديد استدعى بقاءه في الكويت.

وتبدو الحالة الفنية والمعنوية للأبيض جيدة، في ظل جاهزية كبيرة لتوليفة الفريق والتنافس الشديد بين اللاعبين لحجز مكان في تشكيلة المدرب الروماني إيوان مارين، الذي استقر بشكل كبير على التوليفة الرئيسية التي حرص على الدفع بها في أغلب المباريات الودية التي خاضها خلال الفترة الماضية.

في المقابل، يخوض القادسية تدريبه الأول مساء اليوم بعد أن قرر الجهاز الفني، بقيادة المدرب الوطني محمد إبراهيم الاكتفاء بأمس كراحة للاعبين رغم العودة من معسكر عجمان في وقت متأخر من مساء أمس.

ومن المقرر أن تشهد تدريبات الأصفر حضور معظم اللاعبين، بمن فيهم طلال العامر وأحمد الفضلي ومحمد راشد، والذين سيباشرون تدريبات علاجية للتعافي من اصابات في الكاحل والكتف والركبة، اضافة إلى المحترف سمبيلسيو الذي يواصل تدريبات بمفرده بالكويت لتعثر سفره الى الامارات للالتحاق بالمعسكر التدريبي.

ونجح الجهاز الطبي في تجهيز بقية اللاعبين المصابين في معسكر الامارات، حيث شارك الايفواري كيتا، وهو من أبرز اللاعبين الذين عانوا الاصابة قبل المعسكر، حيث عاد الى البلاد في بداية فترة الاعداد بيد مكسورة، لكن الجهاز الفني دفع به أخيرا في المباريات الودية التي خاضها الأصفر في الامارات، والتي شهدت تألقا لافتا للفريق الأصفر الذي نجح في تحقيق الفوز في كل مباريات معسكر عجمان وبنتائج تبعث على التفاؤل، وتعطي مؤشرات على ارتفاع الحالتين البدنية والفنية للأصفر قبل مواجهة الثلاثاء أمام القادسية.

ومن خلال مباريات معسكر عجمان الاماراتي بدا واضحا تركيز مدرب القادسية محمد إبراهيم على تثبيت التشكيلة الأساسية للموسم الجديد ولمواجهة السوبر.

ويعول القادسية على توليفة من اللاعبين الخبرة أمثال نواف الخالدي وحسين فاضل ومساعد ندا وصالح الشيخ ونواف المطيري وبدر المطوع وعمر السومة، الى جانب بعض اللاعبين الشباب أمثال ضاري سعيد وخالد القحطاني وسيف الحشان وسلطان العنزي.

إبراهيم لـ الجريدة•: وديات عجمان لم تكن على المستوى المطلوب

أبدى المدير الفني لفريق القادسية محمد إبراهيم رضاه عما قدمه اللاعبون في معسكر الفريق بعجمان، معربا عن عدم اقتناعه بمستوى المباريات الودية.

وقال ابراهيم، لـ"الجريدة": "مبارياتنا الودية في معسكر عجمان لم تكن على مستوى الطموح، لكن تم تعويض ذلك باللجوء الى تكثيف التدريبات، ورفع معدل تدريبات اللياقة البدنية، ونجحنا في إحداث انسجام بين اللاعبين خصوصا الصاعدين من فريق الرديف".

وأشار إلى أن صفوف فريقه تعاني غيابات كثيرة قبل مواجهة السوبر المقبلة أمام الكويت الثلاثاء المقبل، حيث مازال كل من أحمد الفضلي ومحمد راشد وطلال العامر، يعانون الاصابة، اضافة الى صعوبة الدفع بالعاجي ابراهيما كيتا والبرازيلي ميشيل، لعدم اكتمال لياقة المباريات لديهما.

وكشف أن تدريبات الأصفر ستمضي بشكل اعتيادي حتى موعد مباراة السوبر دون الدخول في معسكر مغلق، خصوصا أن اللاعبين قادمون للتو من معسكر، مؤكدا أن تحقيق لقب في بداية الموسم سيمثل دفعة معنوية كبيرة للفريق.

back to top