داليدا: «السنغل» أكثر تأثيراً على المستمعين

نشر في 21-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:01
No Image Caption
عقدت مؤتمراً صحافياً بمناسبة صدور «ظلمتني»
أكدت الفنانة داليدا أن ألبوم «ظلمتني» هو الأخير في مسيرتها الفنية، بعدما وجدت بالأغنية السينغل التأثير الواضح على المستمعين أكثر من الألبومات، مشددة على أن سبب ابتعادها عن إحياء الحفلات في الآونة الأخيرة يرجع إلى انشغالها بأمور الفن والوسط الفني وأمور شخصية أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد مساء أمس الأول بقاعة المنار بفندق «هوليدي إن» السالمية، بمناسبة صدور الألبوم الجديد.

وشهد المؤتمر حضورا لافتا من الصحافة والإعلام، برعاية الشيخ دعيج الخليفة، وقدمه المذيع صالح الراشد، الذي تحدث بدوره عن أهم المحطات التي مرت بها داليدا، وعدد الألبومات التي قدمتها على الساحة الفنية وشركات الإنتاج التي تعاونت معها.

وذكرت داليدا: «سبب ابتعادي عن الوسط الفني في آخر عامين كان لتردي أوضاع الدول العربية، والأمور الصعبة التي تمر بها شعوبه، وهذا الأمر هو سبب ابتعاد أغلب المطربين في الوقت الراهن».

وعن الألبوم قالت داليدا: «أخذ مني وقتا طويلا جدا خصوصا في تصميمه، وحاولت أن تكون الأغاني والصور في الألبوم مطابقة لشخصيتي الفنية، ولا أبحث عن الشهرة والأضواء بل أمارس الغناء من أجل الهواية فقط».

وعن روتانا والظلم الذي حصل لها، وعن تجربتها في التمثيل، قالت: «بسبب كثرة المطربين في شركة روتانا لم أنل حقي من التوزيع والتسويق، لكني لم أتضرر بشكل كبير، وبالنسبة للتمثيل صورت قبل فترة مع أحد المنتجين مسلسلاً، لكنه لم يعرض، والآن أنتظر الفرصة المناسبة لدخول مجال التمثيل من أوسع أبوابه من خلال إحدى الشخصيات». وزادت: «لن أمانع إذا كانت الشخصية مميزة ورائعة، لكني مازلت انتظر هذه الفرصة، مؤكدة أن «مشروع الخطبة فشل، بسبب أمور شخصية».

من جانبه، أكد الشاعر دعيج الخليفة أن الفنانة داليدا تملك صوتا رائعا وخامة صوتية تساعدها في الوقوف مع كبار الفنانات في الوطن العربي مستقبلا، كما هنأها على إصدار ألبومها الجديد.

يذكر أن الألبوم يضم عددا من الأغنيات، منها ثلاث أغان من ألحان د. يعقوب الخبيزي، هي «أزعل، يا مغرورين، الغرام»، وتتعاون داليدا مع الفنان الشاب عبدالله العماني وعادل العماني بأغنية «أنا شدراني»، كما غنت «اصبر» من كلمات عبدالعزيز العنزي، وألحان عادل العماني، وسجلت أغنيتي «يا أسمر» و»الله يسامحهم»، من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي.  

back to top