السعودية: سجن 7 أشخاص أدينوا باثارة الفتنة والشغب

نشر في 07-07-2013 | 16:34
آخر تحديث 07-07-2013 | 16:34
No Image Caption
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في جدة اليوم أحكاما ابتدائية بالسجن ما بين خمس وعشر سنوات اضافة الى المنع من السفر بحق سبعة متهمين أدينوا بأحداث الشغب التي جرت في المنطقة الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المتهمين السبعة ادينوا من قبل المحكمة بتهم مختلفة منها انضمامهم الى ما يسمى ب (حركة شباب أربعة مارس الأحسائية) و(حركة أحرار الأحساء) على الشبكة العنكبوتية.

ووجهت المحكمة إلى أعضاء هاتين الحركتين تهم التحريض على التظاهر والتجمهر وتواصلهم مع أتباعها وتسترهم عليهم ومتابعتهم لإحدى القنوات الفضائية الأجنبية الداعية لإثارة الفتنة والتفرقة والتحزب في هذه البلاد وتفاعلهم مع تلك الأطروحات وتأييدها وتخزينهم وإرسالهم ما من شأنه المساس بالنظام العام عن طريق الشبكة العنكبوتية.

كما تضمنت التهم الموجهة إلى المدانين السبعة التحريض على إقامة المسيرات والمظاهرات المناوئة للدولة وتأييدهم لما يسمى ب (ثوار البحرين) ودعوتهم للتضامن معهم والتصدي لقوات (درع الجزيرة) المرابطة في البحرين وتحميل مقاطع فيديو عن تلك الأحداث وتنزيلها على الشبكة المعلوماتية وتعليق صور بعض الموقوفين في الأماكن العامة كنوع من التضامن معهم.

ومن بين التهم ايضا كتابة المنشورات المناوئة للدولة ونشرها عبر الشبكة المعلوماتية بقصد تحريض العامة للخروج في المظاهرات والمسيرات ضد الحكومة انطلاقا من "معتقدهم الفاسد".

back to top