«الصحة»: توفير الأدوية وسد نقص «التمريض» و«السجلات»

نشر في 17-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2013 | 00:01
No Image Caption
ناقشت وزارة الصحة آلية توفير الأدوية وضمان عدم حدوث أي نقص فيها، إلى جانب احتياجات المناطق الصحية من القوى العاملة وبخاصة الهيئة التمريضية وموظفو السجلات الطبية إلى جانب إجراءات تقديم الخدمة بجميع المرافق الصحية ومسؤولية مديري المناطق لمتابعة حل المشاكل والمعوقات.

وقال وزير الصحة د. محمد الهيفي في تصريح على هامش الاجتماع إنه تمت مناقشة الهيكل التنظيمي الجديد للمناطق الصحية والذي مازال قيد الدراسة مع ديوان الخدمة المدنية، مشددا على أهمية المتابعة الميدانية لسير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين والقيام بجولات تفتيش وزيارات ميدانية من قبل المسؤولين ووضع الحلول المناسبة لأية مشاكل قد تعترض تقديم الخدمات الصحية بالجودة المطلوبة.

وأشار د. محمد الهيفي إلى أنه تم بحث ومتابعة تطوير إجراءات العمل بالمستشفيات والمناطق الصحية حيث كلف مديري المناطق الصحية بحل أية مشاكل بالتنسيق مع قطاع المستودعات الطبية، مشيرا إلى أن الاجتماع ناقش أيضا انتظام العمل بالعيادات الخارجية وتقييم تجربة تخصيص العيادات الصباحية للكويتيين بمستشفى الجهراء والتي تم تطبيقها على سبيل التجربة مطلع الشهر الجاري لمدة ستة أشهر تمهيدا لتعميمها على باقي المستشفيات.

back to top