الكويت تتبرع بـ24 ألف دولار للجامعة الاردنية

نشر في 31-12-2012 | 12:23
آخر تحديث 31-12-2012 | 12:23
No Image Caption
قدمت دولة الكويت تبرعاً بقيمة 24 ألف دولار للجامعة الأردنية تمنح على شكل جائزة تحمل اسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لأفضل بحث علمي في مجال الدراسات العليا.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج التبرع لرئيس الجامعة الاردنية الدكتور خليف الطراونة لدى لقائهما في مقر السفارة صباح اليوم.

وقال الطراونة في تصريح اثر اللقاء ان هذا التبرع عبارة عن دعم من دولة الكويت يسجل باسم صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لافضل بحث علمي يعده طلبة الدراسات العليا في الجامعة الاردنية ويشكل اضافة نوعية للمعرفة.

واكد الدكتور الطراونة اهمية الدعم في تعزيز اواصر العلاقة بين الشعبين الاردني والكويتي ويفتح الافاق امام الطلبة لتقدير الجهود المبذولة من دولة الكويت نحو اشقائهم في العالمين العربي والاسلامي.

وقال الطراونة ان العطاء الكويتي ليس بجديد على دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا فقد كانت دولة الكويت دائمة الانحياز لقضايا الامة بشكل عام وللاردن بشكل خاص.

واشاد الطراونة بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن واسهاماتها في تعزيز علاقات التعاون الاخوي القائم بين البلدين وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وبهذا الخصوص قال الدكتور الطراونة ان العطاء الكويتي ممتد في جميع مناطق الاردن بمحافظاته ومدنه وقراه ومخيماته وهو ما تحقق بفضل العلاقة المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين بدعم واهتمام من القيادتين الحكيمتين في الاردن ودولة الكويت.

من جانبه قال السفير الدعيج في حديث مماثل ان التبرع ياتي في اطار الدعم والعطاء الكويتي الذي يتواصل ويمتد ليطال الاشقاء والاصدقاء في العالم برعاية واهتمام وتوجيه من القيادة السياسية في دولة الكويت وعلى راسها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وحضر حفل التسليم الملحق الثقافي الكويتي لدى الاردن الدكتور محمد دهيم الظفيري وعميدة الدراسات العليا في الجامعة الاردنية الاستاذة الدكتورة سهير اديب وعميد البحث العلمي الدكتور خالد الفوارس.

back to top