الكويت بطلاً لدوري السلة بعد غياب ست سنوات

نشر في 05-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2013 | 00:01
No Image Caption
استطاع الكويت أن يحسم لقب الدوري العام لكرة السلة قبل انتهاء البطولة بجولتين، بعدما تغلب على القادسية بنتيجة 90-83، ليحقق اللقب السادس في تاريخه.
حسم الكويت لقب النسخة الخمسين من بطولة الدوري العام لكرة السلة قبل نهاية المسابقة بجولتين للمرة السادسة في تاريخه بتغلبه على القادسية بنتيجة 90-83 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي النصر، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأربعين من عمر الدوري، والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على النصر 84-64، واليرموك على الصليبيخات 99-87، والشباب على التضامن 79-68.

وبذلك يكون الكويت قد "فك النحس" الذي لازمه خلال السنوات الست السابقة قبع خلالها في المركز الثاني، في حين اشتدت المنافسة بين اندية القادسية والساحل وكاظمة على المركزين الثاني والثالث.

جاءت المباراة قوية منذ البداية تبادل فيها الفريقان التقدم في البداية فتألق عبدالعزيز الحميدي من القادسية وسجل 7 نقاط في الربع الاول، كما تألق حسين الخباز من الكويت وسجل 10 نقاط لكن الأبيض فرض افضليته خلال الثلاث دقائق الاخيرة من هذا الربع بفضل تحركات واختراقات المحترف السلوفيني مليتش الذي لم يستطع دفاع الاصفر إيقافه لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 23-14.

وفي الربع الثاني وسع الأبيض الفارق بعدما دافع لاعبوه ببسالة "الزون" فارضاً على القادسية الاعتماد على التصويب من الخارج التي لم يوفق بها مع سيطرة الابيض على الكرات المرتدة "الريباوند" والاعتماد على اللعب السريع "الفاست بريك" عن طريق راشد رياض، فضلاً عن مواصلة حسين الخباز تألقه في التسجيل من الخارج ليصل الفارق الى 14 نقطة، لكن اختراقات الاميركي رشاد وودز وعبدالله سالمين الذي سجل في هذا الربع 13 نقطة قلصت الفارق الى 6 نقاط مع نهاية الربع الثاني 47-41.

قمة الإثارة

في الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل وأدرك القادسية التعادل، ومن ثم التقدم لتصل الإثارة الى قمتها، اذ تألق محترف الاصفر رشاد وودز في الاختراق والتسجيل في الوقت الذي ظهر فيه مواطنه كوكس المحترف الجديد للفريق بمستوى متواضع، في حين واصل محترف الابيض مليتش الضرب بقوة والتألق الى جانب اختراقات راشد رياض التي كانت مصدر إزعاج للأصفر لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 68-67.

وعاد الكويت الى توسيع الفارق مجدداً في الربع الرابع، في حين تراجع أداء القادسية وطغى عليه التسرع في إنهاء الهجمات واكتفى بمحاولات رشاد، لكنه عاد لتقليص الفارق الى 6 نقاط بعدما تألق سالمين الذي سجل 7 نقاط على التوالي، لكن الابيض تمكن من انهاء المباراة لمصلحته 90-83.

أدار اللقاء الحكام محمد العميري وعبدالله سليمان وعبدالعزيز العجيمان.

 قالوا بعد المباراة

المرزوق: مكافآت مجزية

قال رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق، بعد فوز ناديه بالبطولة، "حسمنا لقب القدم والسلة، وسنحسم اليد، مرورا بكل الالعاب"، مؤكدا ان "نادي الكويت كبير، وسينافس على جميع البطولات في كل الألعاب".

واشاد المرزوق بالجهازين الفني والإداري واللاعبين، الذين وصفهم بالابطال، لما بذلوه خلال هذا الموسم، مؤكدا أن المكافآت ستنهال على الفريق وستكون مجزية.

الخباز: البطولة هدية للجماهير

أهدى نجم الفريق حسين الخباز البطولة إلى جماهير الأبيض التي آزرت الفريق، ولم تتخل عنه منذ سنوات، مشيرا إلى أن اللاعبين قاموا بمجهود جبار، مشددا على أن ادارة الفريق لم تقصر مع الفريق نهائيا، وتعاقدت مع أفضل المحترفين، وهم الداعم الرئيسي للفريق، ما ساهم بشكل كبير في إحراز اللقب.

رمضان: الإدارة ساعدتني بمليتش

أكد المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان ان إدارة الفريق ساعدته بالتعاقد مع المحترف السلوفيني مليتش، الذي أدى مباراتين قويتين، مشيراً الى ان الفريق استحق البطولة على الجهود التي قدمها اللاعبون خلال الفترة السابقة.

وقال رمضان: "نحن على علم تام بنظام الدوري، وحققنا اللقب بعدما رسمنا خطة لهذا النظام"، موضحا أن المنافسة لم تكن سهلة خلال الفترة السابقة"، لافتا إلى أن ادارة النادي لم تفاتحه حتى الآن بشأن تجديد عقده، الذي سينتهي بعد شهرين، مؤكدا أنه يشعر بأريحية مع الفريق الكويتي.

القادسية مع العربي اليوم

تنطلق مساء اليوم الجولة الخمسين من الدوري، حيث يلتقي القادسية مع العربي في السابعة من مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية، وتسبقها في الخامسة مباراة الصليبيخات مع السالمية على نفس الصالة. وعلى صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي يلتقي في الخامسة التضامن مع الساحل، وتليها في السابعة مباراة الجهراء مع النصر على نفس الصالة.

عودة المطيري وسعود إلى سلة القادسية  

علمت "الجريدة" أن إدارة نادي القادسية أنهت الخلاف الدائر بينها وبين اللاعبين عبدالله المطيري وأحمد سعود، وضمنت عودتهما مع الفريق مع انطلاق كأس الاتحاد.

وقد انخرط اللاعبان في التدريبات اليومية.

يذكر أن سعود غاب عن الفريق موسمين متتاليين بسبب عدم تلبية ادارة النادي متطلباته، بينما غاب المطيري عن الفريق الموسم الحالي بعد أن قدم اعتذاراً عن اللعب هذا الموسم.

back to top