بدء الاجتماع الاستثنائي لوكلاء الداخلية في "الخليج"

نشر في 04-07-2013 | 12:34
آخر تحديث 04-07-2013 | 12:34
No Image Caption
بدأ هنا اليوم الاجتماع الاستثنائي لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية بمشاركة وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق غازي العمر.

واكد وكيل وزارة الداخلية الكويتي غازي العمر في كلمته في الجلسة الافتتاحية على اهمية الموضوعات الامنية التي يتطرق لها جدول الاعمال في الظروف الاقليمية الحساسة التي تعيشها المنطقة اضافة الى تدارس التدابير الامنية المشتركة اللازمة لها.

وأعرب الفريق العمر عن الأمل في ان يحقق الاجتماع افضل النتائج المرجوة على طريق العمل الامني المشترك حماية لاستقرار المجتمعات الخليجية وأمان مواطنيها في ظل القيادات الحكيمة لدول المجلس.

واستهل وكيل وزارة الداخلية البحريني رئيس الاجتماع اللواء خالد سالم العبسي الاجتماع بكلمة اوضح فيها ان "اللقاء يأتي تنفيذا لقرار المجلس الوزاري الخليجي في دورته ال 127 التي عقدت مطلع يونيو الماضي لاتخاذ اجراءات ضد المنتسبين لحزب الله في دول المجلس سواء فيما يتصل بإقامتهم او معاملاتهم المالية والتجارية".

وأضاف ان قرار المجلس الوزاري صدر "بعد ان تم اكتشاف خلايا ارهابية عدة تنتمي الى الحزب في دول الخليج وضلوعه في دعم وتدريب بعض الارهابيين اضافة الى تنشيط خلايا التجسس ودعم العمليات الارهابية فيها والتدخل السافر في سوريا".

وأشار اللواء خالد الى ان هذا الاجتماع ينعقد بناء على توجيهات وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لوضع الاليات المناسبة لتنفيذ قرار المجلس الوزاري.

وكشف ان مملكة البحرين تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية متكاملة حول هذا القرار والعمل على كشف الخلايا المرتبطة بالحزب ورصد حركة الاموال.

من جهته اوضح الامين العام المساعد للشؤون الامنية في الأمانة العامة لمجلس التعاون العقيد هزاع مبارك الهاجري ان الامانة العامة وجهت الدعوة لعقد هذا الاجتماع بناء على ورقة العمل المقدمة من وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله ال خليفة للقاء التشاوري ال 14 لوزراء الداخلية في دول المجلس الذي عقد في المنامة في ابريل الماضي.

وأوضح ان الاجتماع يتدارس السبل الكفيلة باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المنتسبين لحزب الله اللبناني في دول المجلس ولوضع الاليات المناسبة لتنفيذ القرار بالتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى.

back to top