أستراليا ترافق اليابان إلى البرازيل

نشر في 19-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-06-2013 | 00:02
No Image Caption
بات منتخب أستراليا ثاني ممثلي آسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره العراقي 1- صفر في سيدني أمس في الجولة التاسعة (الاخيرة) من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم.

وسجل جوشوا كينيدي هدف الفوز في الدقيقة 83.

ورفعت أستراليا رصيدها الى 13 نقطة، وضمنت تأهلها بغض النظر عن نتيجة مباراة عُمان الثانية مع الاردن الثالث في عمَّان، وكانت اليابان المتصدرة برصيد 17 نقطة حجزت البطاقة الاولى قبل جولتين.

وهذه هي المرة الثانية التي تضمن استراليا احد المقاعد الآسيوية الى نهائيات كأس العالم بعد مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اذ انتقلت الى كنف الاتحاد الآسيوي عام 2006 علما بأنها المشاركة الرابعة لها بعد عام 1974 و2006 عندما كانت ممثلة لأوقيانيا و2010.

وكان منتخب العراق، الذي ودع دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة وحتى على خوض الملحق من الجولة الماضية، في طريقه الى تقديم خدمة ثمينة جدا لنظيره العماني بالتعادل مع الاستراليين على ارضهم وأمام نحو 81 الف متفرج، غير أن تغييرات المدرب الالماني هولغر اوسييك اعطت مفعولها لهز الشباك بعد عشرات الفرص الضائعة على مدار الشوطين، اذ حملت الدقيقة 83 الخبر السار الى الأستراليين حين تلقى مارك بريشيانو كرة في الجهة اليمنى فمررها بإتقان امام المرمى ارتقى إليها كينيدي ووضعها من دون اي رقابة في الزاوية اليسرى.

وستكون مباراة الأردن وسلطنة عمان (التي أقيمت في وقت متأخر أمس) في العاصمة الاردنية محصورة بتحديد صاحب المركز الثالث، حيث يملك الاول 7 نقاط مقابل 9 للثاني، بعد ان خطفت اليابان وأستراليا بطاقتي المجموعة.

ويخوض ثالث المجموعة الأولى ملحقاً مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يلتقي المتأهل منهما مع خامس أميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار كأس العالم.

واستحق المنتخب الاسترالي الفوز، اذ انه كان الطرف الافضل طوال المباراة، وحصل على عدد كبير من الفرص فشل لاعبوه في ترجمتها بسبب التسرع وتألق الحارس العراقي والتكتل الدفاعي، في حين لم يختبر الحارس الاسترالي مارك شفارتزر جديا، باستثناء بعض المحاولات من حين الى آخر.

(أ ف ب)

back to top