السفير تولر لـ «مستجدي أميركا»: أنتم سفراء بلدكم وشعبنا سيضمكم

نشر في 04-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:01
«اتحاد طلبة أميركا»: «بيتنا في غربتنا» شعار نسير عليه في خدمة الدارسين
أكد سفير الولايات المتحدة بالكويت ماثيو تولر أن الكويت واميركا يشتركان في علاقة صداقة امتدت على مدى سنوات طويلة، مشيرا الى ان "الاميركيين سابقا كانوا يسافرون الى الكويت للعمل في المستشفى الأميركي، كما ان هناك عددا كبيرا من الكويتيين ذهبوا الى الولايات المتحدة للتعليم وتكريس تجاربهم وتعلمهم بالكويت، وانتم أيها الطلبة تعلموا واجتهدوا لاستثمار طاقاتكم في بناء مستقبل بلدكم".

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2013-2014، مساء أمس الأول في أرض المعارض بمشرف، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، وممثلي وزارة التعليم العالي، وسفارة الكويت بأميركا، ورؤساء المكاتب الثقافية في اميركا.

وقال السفير تولر للطلبة الذين لم يقرروا حتى الآن أين سيدرسون في الولايات المتحدة، بسبب وجود أكثر من 2000 جامعة، إن "الاختيار غالبا ما يكون مربكا، لذلك هناك طرق عديدة لاختيار الجامعة أفضلها أن يستغل هذا الوقت في الاستفسار من الاكاديميين عن كيفية اختيار التخصص والولاية التي تناسبهم".

وشدد على أن "الطلبة هم سفراء لبلادهم عندما يذهبون الى الولايات المتحدة، وان الدراسة هناك فرصة وتجربة عيش مختلفة ليست كما يشاهدونها في الأفلام او الأخبار، لذلك لابد ان يستغلوا فرصة العيش في الولايات المتحدة في المشاركة في الأنشطة والفعاليات"، موضحا أن "الشعب الاميركي سيضمكم، ويكون معكم علاقات مدى الحياة، لذلك استغلوا وقتكم بالحكمة والمعرفة والعلم والتعلم".

 

تطبيق القانون

 

من جانبه، شدد رئيس المكتب الثقافي بواشنطن د. عبدالعزيز العمر على الطلبة المقبولين في البعثات بالولايات المتحدة "ضرورة اتقان اللغة الإنكليزية وتنظيم الوقت الدراسي وعدم الانشغال باللهو والأمور الجانبية الترفيهية ومعرفة وتطبيق القوانين والالتزام بها، لأن الطالب يعتبر سفيرا لبلده"، داعيا الطلبة إلى التواصل مع المكتب الثقافي والمشرفين الأكاديميين للإجابة عن أي استفسار.

وأكد رئيس المكتب الثقافي في لوس أنجلس د. منصور جراغ ضرورة التواصل مع المكتب بشكل مستمر، لافتا إلى أن "التفوق في معاهد اللغة يمهد للحصول على الدرجة المطلوبة للتوفل، التي تشترطها الجامعات، وهذا الأمر يجب أن يهتم به جميع الطلبة".

أما رئيس المكتب الثقافي السابق بلوس أنجلس د. علي الكاظمي فأوضح أن "سياسة الابتعاث تأتي ضمن سياسة الاستثمار بالموارد البشرية التي تنتهجها الدولة، وعليكم أيها الطلبة الجد والاجتهاد والمثابرة للحصول على أعلى المراتب لتعودوا مسلحين بالعلم قادرين على المشاركة في رسم مستقبل البلد وتنفيذ الخطط التنموية".

 

ممثل شرعي

 

من جهته، ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة سعد الزامل ان "الاتحاد بيتنا في غربتنا شعار نسير عليه في عملنا في الاتحاد وفي خدمتنا للطلبة، ونحن نعاهدكم أن يكون أمانة في أعناقنا، مذكرين أنفسنا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا أمامكم كممثل شرعي وحيد لطلبة أميركا".

وقال الزامل إن "الدراسة في الولايات المتحدة فرصة من فرص النجاح العديدة التي تواجه الطالب في حياته الأكاديمية، وهي بالتأكيد فرصة فريدة من نوعها لنا كطلبة لنتعلم في أفضل الجامعات على مستوى العالم"، لافتا إلى ان "الاتحاد كان ومازال يعمل جاهدا على توفير جميع سبل الراحة لتمكين الطالب من اجتياز مسيرته العلمية والأكاديمية".

وشدد على أن "أعضاء الاتحاد يعملون جاهدين على نقل مطالبكم للجهات المختصة، فقد حرص الاتحاد على أن يقوم بدوره الإرشادي والتنويري منذ بداية السنة، من خلال زيارة أكثر من 42 ثانوية وإقامة محاضرات إرشادية للطلبة الراغبين في الدراسة بأميركا".

back to top