الأزرق احتفل بمئويته «الخليجية» بهدفين

نشر في 07-01-2013
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:02
No Image Caption
فاز على اليمن بصعوبة وكاد يحرج نفسه

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزاً مهماً على المنتخب اليمني بهدفين نظيفين في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة «خليجي 21» في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة عيسى أمس.
احتفل منتخبنا الوطني لكرة القدم بمباراته رقم 100 في كأس الخليج لكرة القدم بالفوز على اليمن في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مدينة عيسى امس الأحد بثنائية نظيفة في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه في البطولة ليحصد اول 3 نقاط له في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

دخل الأزرق اللقاء ضاغطاً منذ البداية، بعدما اعتمد المدرب الصربي غوران على فهد الرشيدي ويوسف ناصر في خط الهجوم، وبدر المطوع ووليد علي في الطرفين، لتحقيق هدف مبكر يرجح كفة الأزرق في اللقاء.

وفي الدقيقة 10 اتيحت أول فرص الأزرق للتسجيل عبر ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء القطري بنجر الدوسري عقب عرقلة المدافع أحمد الصادق ليوسف ناصر داخل منطقة الجزاء، إلا أن بدر المطوع فشل في ترجمتها إلى هدف بعد أن نجح حارس المرمى اليمني محمد عياش في التصدي لتسديدته الضعيفة على دفعتين، حارما الأزرق التقدم في النتيجة.

وبعد إضاعة ركلة الجزاء هبط اداء الأزرق وقل تركيز اللاعبين بشكل واضح، مما اعطى المنتخب اليمني فرصة لتهديد مرمى نواف الخالدي، وتحديدا في الدقيقة 25 عن طريق المهاجم كميل طارق الذي تلقى تمريرة طولية جميلة من أحمد الصادق سددها قوية على يسار الخالدي الذي ابعدها ببراعة الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 28 جاء رد الأزرق عن طريق عرضية متقنة من وليد علي، تأخر في متابعتها فهد الرشيدي لتمر من امام خط مرمى المنتخب اليمني وتخرج الى رمية تماس.

وبعد دقيقتين فقط، أضاع فهد الرشيدي هجمة منظمة قادها بدر المطوع من الخلف، بعد عدة تمريرات جميلة وصلت الى الرشيدي امام منطقة الجزاء، الا ان عدم وجود التفاهم الواضح بينه وبين بقية اللاعبين حال دون اكتمال الهجمة، بتمريرة كرة بعيدة عن اقدام زميليه بدر المطوع ومحمد الفريح.

وفي الدقيقة 35 أبعد حارس مرمى اليمن رأسية قوية من يوسف ناصر إثر عرضية من محمد الفريح من الجهة اليمنى، كادت تفتتح النتيجة لمصلحة الأزرق.

وجاء رد المنتخب اليمني في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول برأسية أحمد الظاهري الذي استغل ركلة ركنية لترتطم الكرة بالقائم الأيمن لمرمى الخالدي، وترتد الى المهاجم كميل طارق داخل خط الستة أمتار في مواجهة المرمى، إلا أنه سددها بشكل خطأ الى خارج الملعب، ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تعزيز الجهة اليمنى

وفي الشوط الثاني دخل غوران بنفس التشكيل الذي بدأ به اللقاء، ولم يجر أي تبديلات بالرغم من وضوح الصورة بحاجة الفريق إلى ضرورة اجراء تغييرات سريعة على تكتيك الأزرق الغائب تماما عن مجريات الشوط الأول.

وفي الدقيقة 63 جاء الفرج من المهاجم يوسف ناصر وأحرز هدف التقدم للأزرق بعد عرضية جميلة من فهد عوض من الجهة اليسرى، سددها ناصر رأسية قوية سكنت الزاوية اليسرى للمرمى اليمني.

وبعد الهدف سحب غوران المهاجم فهد الرشيدي، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب، وأشرك فهد العنزي لتعزيز الجهة اليمنى التي كانت عقيمة في الشوط الأول وفي بداية الشوط الثاني، الأمر الذي خفف الضغط بشكل كبير على وليد علي الذي بذل مجهودا كبيرا في الجهة اليسرى.

وكاد خالد بلعيد في الدقيقة 71 يغالط الحارس نواف الخالدي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، الا ان الأخير كان عند الموعد واستطاع إزالة خطورتها.

تهدئة وهدف ثانٍ جميل

وفي منتصف الشوط الثاني عمد لاعبو منتخبنا إلى تهدئة اللعب وعدم الاندفاع الى مناطق الخصم، خصوصا ان الأزرق كان متقدما في النتيجة، الأمر الذي اعطى الأزرق افضلية واضحة في الاستحواذ على الكرة والتناقل بين الخطوط وأزعج لاعبي المنتخب اليمني، الذين تركوا مناطقهم الدفاعية، وبادروا إلى الهجوم، مانحين لاعبي الأزرق مساحات كبيرة في الخلف لتهديد المرمى اليمني.

وفي الدقيقة 79 قاد فهد العنزي هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب راوغ من خلالها مدافعي المنتخب اليمني، ووصل الى حارس المرمى الذي ابعد ببراعة تسديدة العنزي وحرمه احراز هدف جميل في البطولة.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى أحرز بدر المطوع ثاني اهداف منتخبنا بتسديدة جميلة قوية من خارج المنطقة، مستغلا دربكة وسط مدافعي اليمن، لتسكن التسديدة الزاوية اليسرى لمرمى الحارس اليمني محمد عياش.

بعدها قام غوران بإشراك حمد أمان بدلا من وليد علي، وعبدالرحمن باني بدلا من يوسف ناصر، وذلك لإعادة النشاط الى الجانب الهجومي في الفريق لتعزيز النتيجة.

في المقابل، ضغط المنتخب اليمني في الدقائق الأخيرة، وحاول تسجيل هدف تقليص الفارق على اقل تقدير، إلا أن مدافعي الأزرق كانوا عند الموعد لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

مكافآت للاعبين

صرف رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد مكافأة فورية للاعبين قدرها 500 دينار لكل لاعب، وذلك بعد اقتناصهم ثلاث نقاط غالية إثر الفوز على المنتخب اليمني بهدفين من دون رد.

من ناحية أخرى، يلبي وفد المنتخب اليوم دعوة سفير الكويت في البحرين عزام الصباح لتناول وجبة الغداء في مقر السفارة الكويتية هناك.

لقطات

• أعادت شاشة العرض الرئيسية لاستاد خليفة أبرز لقطات المباراة من بينها البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعبون.

• علقت الجماهير أعلامها مع بداية الشوط الثاني من المواجهة.

• نال فهد العنزي تحية خاصة من جماهير اليمن، ليرد العنزي التحية بالذهاب قريبا من مدرجاتهم.

• حرص مساعد ندا على مصافحة زملائه قبل وبعد المباراة للشد من أزرهم.

• هتفت الجماهير اليمنية كثيرا للاعب الفريق علاء الصاصي عند الدفع به في الشوط الثاني.

• خضع الحارس حميد القلاف واللاعب طلال نايف لفحص المنشطات عقب انتهاء المباراة، وسترسل العينات إلى أحد معامل المنشطات في الهند.

• صاحب حافلة الأزرق عدد كبير من سيارات الجماهير من استاد خليفة حتى فندق كراون بلازا مقر إقامة الوفد.

• على غير المتوقع تفوق الجمهور اليمني على جمهور منتخبنا الوطني.

• تفاؤل بشكل مبالغ فيه جدا أظهرته الجماهير اليمنية التي أكدت أن التعادل بالنسبة إلى منتخب بلادهم سيكون بمنزلة الخسارة بالنسبة لهم.

•  لم يغب العنصر النسائي عن مدرجات الأزرق، وتعالت صرخات الجنس الناعم مع كل هجمة للأزرق، لاسيما مع هدف يوسف ناصر الملغى في بداية اللقاء وضربة الجزاء الضائعة من بدر المطوع.

قالوا بعد المباراة

العنزي: مردود إيجابي للفوز

أكد فهد العنزي أن الفوز على المنتخب اليمني سيكون له مردود إيجابي على الفريق في الجولتين المقبلتين، خصوصا أن الجولة الأولى تحدد الى حد بعيد مدى تأهل الفريق للدور الثاني من عدمه، وأعرب العنزي عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه، مؤكدا ان الجماهير ألهبت حماسه.

ناصر: لم أشك لحظة في الفوز

بدوره، أهدى يوسف ناصر الفوز إلى جماهير الأزرق وعشاقه، مؤكدا انه لم يشك لحظة واحدة في تحقيق الفوز، خصوصا أن الأزرق سيطر على مجريات الأمور في أوقات كثيرة من اللقاء.

وقال ناصر «أهدرنا العديد من الفرص في الشوط الأول، لكننا في الشوط الثاني سجلنا هدفين. سننسى هذه المباراة الآن وسنركز على مباراة العراق يوم الأربعاء المقبل».

ندا: أمامنا مباراتان قويتان

من جانبه، قال مساعد ندا، إن المنتخب حقق فوزا في مباراة، وينتظر مواجهتين قويتين أمام المنتخبين العراقي والسعودي، مضيفا أن المنتخب سيلعب على الفوز فقط من أجل ضمان التأهل للمربع الذهبي.

عوض: توفيق من الله

ومن جهته، أشار فهد عوض إلى أن اللاعبين أغلقوا ملف مواجهة اليمن تماما، فور إطلاق حكم اللقاء لصافرة النهاية، لافتا إلى أن عرضيته التي أحرز منها يوسف ناصر الهدف الأول توفيق من الله تعالى.

back to top