الأهلي يبدأ المشوار بغزل المحلة والزمالك أمام الاتحاد السكندري

نشر في 23-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2013 | 00:01
سحبت أمس الثلاثاء في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم قرعة الدوري المصري، الذي سينطلق في الثاني من فبراير المقبل، حيث يبدأ الأهلي مشواره في ضيافة غزل المحلة، بينما يتواجه غريمه الزمالك مع الاتحاد. وسيقام الدوري المصري الذي لم يستكمل الموسم الماضي بسبب مأساة ملعب بورسعيد، في 2013 بحلة جديدة، إذ قسمت الأندية إلى مجموعتين وضمت الأولى: الأهلي، وإنبي، ووادي دجلة، ومصر المقاصة، وسموحة، والجونة، وغزل المحلة، وحرس الحدود، وتليفونات بني سويف، والثانية: الزمالك، والإسماعيلي، وبتروجيت، وطلائع الجيش، والمقاولون العرب، والداخلية، والاتحاد السكندري، واتحاد الشرطة، والإنتاج الحربي.

ورأى الاتحاد المصري أن نظام المجموعتين هو الحل، نظراً لضيق الوقت المتبقي من الموسم بعد تأجيل انطلاقته أكثر من مرة.

• برنامج المرحلة الأولى من المجموعة الأولى:

سموحة - تليفونات بني سويف

وادي دجلة - حرس الحدود

غزل المحلة - الأهلي

المقاصة - إنبي

ويرتاح فريق الجونة في هذه المرحلة

• المرحلة الأولى للمجموعة الثانية:

الإسماعيلي - طلائع الجيش

الزمالك - الاتحاد السكندري

الإنتاج الحربي - اتحاد الشرطة

المقاولون العرب - الداخلية

ويرتاح بتروجيت

إلغاء لائحة الهبوط

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) برئاسة جمال علام قد قرر، إلغاء لائحة الهبوط المباشر من مسابقة الدوري الممتاز المحلي الى القسم الثاني "الممتاز ب"، والتي كانت تنص على هبوط آخر فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى دوري القسم الثاني.

وقرر الاتحاد إقامة دورة ودية من دور واحد يضم الـ3 فرق الأخيرة من كل مجموعة، لكي يهبط آخر أربعة منها مباشرة، على أن يصعد 3 فرق فقط من القسم الثاني للقسم الأول.

كما توصل اتحاد الكرة في نفس الاجتماع إلى اتفاق نهائي على الطريقة التي سيتم تحديد بها بطل مسابقة الدوري العام، حيث سيتم إقامة دوري من دور واحد بين أول وثاني كل مجموعة من المجموعتين.

back to top