لكزس IS الجديدة... نار!

نشر في 30-06-2013
آخر تحديث 30-06-2013 | 00:02
في مفاجأة نارية موجعة لمنافسيها، كشفت لكزس الخميس الماضي الستار عن جديدها لعام 2014 بمجموعة مركبات لكزس IS الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، لتعرض رؤية جديدة لمركبات لكزس سيدان.
«الجريدة» تركز اليوم من خلال صفحة السيارات الأسبوعية على جديد مجموعة الساير للسيارات الوكيل الحصري لعلامة لكزس الكويت، وذلك للحديث عن IS الجديدة كلياً، وأهم مزاياها وتقنياتها الحديثة، فضلاً عن الإثارة التي يقدمها طراز F SPORT الرياضي.
قال الممثل الرئيسي للمكتب التنفيذي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نوبويوكي نيغيشي إن مجموعة لكزس IS الجديدة، بفضل التصميم العصري والأنيق، وديناميكيات القيادة المتقدمة والتقنية المبتكرة، تمثل فصلاً جديداً لمركبة سيدان رياضية متميزة وفائقة من شأنها توفير استجابة حقيقية لتكون بذلك امتداداً طبيعياً لسائقها.

وذكر نيغيشي، في تصريح صحافي خلال حفل اطلاق المجموعة الجديدة الخميس الماضي في معرض وكالة لكزس الساير أن "سعينا لبلوغ الكمال أكسبنا شهرة عالمية في مجال تقديم التفوق التقني المدهش بالإضافة الى الخدمة الممتازة، فضلاً عن وضع معيار جديد للرفاهية. ورغم أن ذلك يُعد ضرباً من الخيال بالنسبة للبعض، إلا أننا نسعى حالياً للوصول إلى الإحساس المدهش الذي يجعل لكزس IS أكثر من مجرد مركبة تمنحك متعة القيادة، إنها تجربة وجدانية، وهذا هو ما تجسده لكزس IS من خلال تحقيق المتعة لعملائنا كجزء من نمط حياة مثير ومتطور".

محرك x محرك

تأتي لكزس IS الجديدة لعام 2014 بمحركين مختلفين وكلاهما 6 سلندرات، ويأتي الأقوى IS 350 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات مع حقن وقود مباشر رباعي الأشواط D4-S وحقن وقود عند المنفذ. وينتج المحرك سعة 3.5 لترات قدرة حصانية تصل إلى 312 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة، وعزم 38.5 كغم-م/4800 دورة في الدقيقة. أما لكزس IS 250 فهي مزودة بمحرك سلس V6 سعة 2.5 لتر بقدرة 204 أحصنة عند 6400 دورة في الدقيقة وعزم 25.5 كغم-م / 4800 دورة في الدقيقة.

ويصدر مولّد الصوت صوت محرك رياضي لا مثيل له عند التسارع في نطاق سرعة دورات المحرك المتوسطة إلى المرتفعة.

وجاءت IS الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بتبديل مباشر رياضي (SPDS) بـ 8 سرعات، ويتميز بوجود مقبض تبديل سرعات، ونظام تبديل يعمل بالذكاء الاصطناعي لقوة الجاذبية (G-AI) الذي يختار تلقائياً أفضل ترس ونمط تبديل للاستجابة لقوة الجاذبية.

ما الجديد؟

تبدو مركبة IS الجديدة سريعة وقوية، حتى وهي ساكنة. فبالنظر إلى مقدمتها الجديدة، تجد الشبك المغزلي الأمامي الذي يحمل العلامة التجارية ويجمع بين التفرد والأناقة مع الجرأة والقوة في الوقت ذاته. وإذا أمعنت النظر في جوانب المركبة ستلاحظ الخطوط الانسيابية بداية من عتبات الأبواب وصولاً إلى المصابيح الخلفية التي تميل بزاوية للأسفل ونحو الخارج، كما أصبح الجناح الخلفي مُدمجاً في الحافة الخلفية لغطاء صندوق الأمتعة. لا شك أنها أصبحت أكثر رياضية عن ذي قبل.

كما تم وضع المصابيح النهارية LED على شكل حرف L أسفل مجموعة المصابيح الأمامية مباشرة لجذب الانتباه إلى الجانبين، وخلفية المركبة بطريقة تتسم بالبراعة والذكاء. فهو تصميم ثلاثي الأبعاد في أفضل أشكاله. ومن أي زاوية تنظر إليها، تجد أن الخطوط الإيروديناميكية لمركبة IS الجديدة تمنح شكلاً يوحي بالسرعة والرشاقة.

وللحديث عن الانظمة، فقد زودت لكزس الجديدة بمفتاح فريد وأنيق للتحكم في درجة الحرارة إلكتروستاتيكياً ويسمح بتشغيل نظام تكييف الهواء بشكل سريع ومميز. نظام الملاحة الإلكتروني متعدد الرؤية (EMVN) يتيح التحكم عن بُعد باللمس (RTI) كما يعرض شاشة حدود السرعة، وتسجيل تتبع المسار، فضلاً عن توفير رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص بالوجهة المقصودة، حيث يمكن تحويل معلومات الوجهة المقصودة إلى رمز استجابة سريعة (QR) يمكن قراءته بواسطة أي هاتف ذكي أو غيره من الأجهزة المماثلة، للمساعدة في الوصول الى الوجهة المقصودة في حال كانت بعيدة عن المواقف المخصصة للمركبات.

داخلية... غير

بأسلوب غير تقليدي، جاءت الداخلية هذه المرة غير! لتتميز المقاعد الأمامية القابلة للضبط بطرق مختلفة بتوفير الدعم والأمان. كما تضم لوحة العدّادات منطقة خاصة بالعرض ومنطقة أخرى للتشغيل، بحيث تساعد على زيادة تركيز السائق وتتيح له إدراكاً وتحكماً أفضل بالمركبة. كما تساهم الإضاءة العصرية والمواد الفاخرة والمزايا الأخرى في المقصورة في إبراز أعلى مستويات الجودة والرفاهية. هذا وتتميز قاعدة العجلات بطولها مما يزيد من مساحة المقاعد الخلفية ومساحة صندوق الأمتعة، وبذلك يمكننا القول: أنت أمام مركبة رياضية مريحة وأنيقة.

تأكيد «متعة القيادة»

وفي تعليق له، قال السيد جونيتشي فوروياما، كبير مهندسي لكزس IS: "لقد حرصنا بشكل خاص على أن تكون متعة القيادة الهدف الرئيسي في جميع جوانب الأداء".

ماذا يعني ذلك؟ لقد ترك المهندسون لمساتهم الخاصة لضمان تحقيق "متعة القيادة". فعلى سبيل المثال، تم استخدام تقنيات جديدة للحام بالليزر والربط لزيادة صلابة الهيكل. كما يساعد الإطار الفرعي الجديد والدعامات الجانبية في تحسين التحكم وتوجيه المركبة. كما يقوم نظام التعليق الأمامي المُعدل على زيادة صلابة التأرجح بنسبة 20 في المئة في حين يوفر نظام التعليق الخلفي المتعدد الروابط خصائص تشبث وتحكم أفضل. هذا ويتيح نظام التوجيه الجديد المعزز آلياً شعوراً حقيقياً بمتعة القيادة على الطريق مع توفير استجابات أفضل. لذلك، تسهم كل هذه التحسينات الفنية في تحقيق غرض واحد – وهو أن لكزس IS الجديدة تستجيب بشكل أفضل في جميع الظروف، عند التسارع، والانعطافات، وعلى الطرقات السريعة. ستشعر وأنت تمسك بالمقود أنك المتحكم بالفعل. لا شك أن المركبة هي امتداد حقيقي لسائقها.

F SPORT

لقد نجح طراز SPORT F الرياضي في إعادة تعريف مفهوم مركبة السيدان الرياضية الفاخرة والعصرية في نفس الوقت، حيث يجذب الشبك المغزلي الأمامي الفريد الأنظار إليه. وتضم الزوايا السفلية للمصدات الأمامية فتحات إيروديناميكية تتمتع بشكل رائع وتُحسّن من تبريد المكابح أيضاً. وجاء تصميم ريش العجلات الفريدة مقاس 18 بوصة على شكل حرف Y مستلهماً من مركبة لكزس الأسطورية LFA.

كما تم ضبط نظام التعليق الأمامي والخلفي ونظام التوجيه المعزز آلياً (EPS) خصيصاً لهذه المركبة. ويتحكم نظام التوجيه بنسب تروس متغيرة (VGRS) في زاوية التوجيه بما يتماشى مع كل من سرعة المركبة، وتدخل السائق للوصول إلى أفضل تحكم أياً كانت السرعة، مع تحسين شعور القيادة أثناء تغيير الحارات والقيادة على الطرق المتعرجة.

ويستخدم نمط القيادة الرياضي المعزز (S+)، متوفر في طراز IS350 F الرياضي فقط، نظام التعليق المتغير التكيفي (AVS) مع تحسين مجموعة نقل الحركة، مما يتيح للسائق إمكانية ضبط تفضيلات القيادة للحصول على أقصى متعة.

غنيم لـ الجريدة.: أسعارها تبدأ من 13 ألف دينار

أكد مدير مبيعات لكزس الكويت محمد غنيم أن IS الجديدة متوافرة بنوعين، مبينا ان كل نوع متوفر منه شكلان لكل من لكزس 350 IS و250 IS.

وقال غنيم، في تصريح لـ"الجريدة" ان IS الجديدة تبدأ اسعارها من 13 الف دينار، مبينا ان الساير يقدم لعملائه كفالة 5 سنوات دون تحديد مسافة، وصيانة مجانية 4 سنوات أو 50 الف كيلو.

وعن الخدمات الإضافية، قال غنيم إن الساير توفر العديد من العروض المجانية لعملائها منها توفير خدمة على الطريق، إلى جانب توفير سيارة بديلة فور وضع العميل سيارته في خدمة الصيانة، مبينا ان هناك سائقاً يقوم بأخذ السيارة من العملاء في حال عدم رغبتهم بالذهاب الى مركز الخدمة.

مبارك الساير: لكزس الأفخم في الكويت ونقدم الأفضل لعملائنا

تدشين أكبر مركز لها في البلاد نهاية العام بالشويخ

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة السيارات مبارك ناصر الساير ان لكزس IS الجديدة كلياً حقاً رهيبة، معبرا بقوله إنها "مخيفة في طلتها، رهيبة بحلتها، لتعكس لنا فصل جديد للرفاهية".

وقال الساير، في تصريح صحافي خلال حفل الاطلاق: "دوما نقولها ونؤمن بأن الزمن يكافئ الابتكار والجرأة. وها هي لكزس تجدد بابتكاراتها وإبداعاتها لتصبح الاختيار الأمثل للعملاء الباحثين عن الجودة والرفاهية والقيادة الرياضية في الكويت والعالم اجمع".

ولفت إلى انه بعد مضي أكثر من 25 عاما منذ إطلاق لكزس للمرة الاولى، اصبحت لكزس واحدة من ماركات السيارات الفاخرة، بل تعدت ذلك لتصبح ماركة السيارات الفاخرة الأولى في الكويت بفضل التزامها على مر السنين الطوال بأدق وأصرم معايير الجودة والاعتمادية، ولذلك فلا غرابة أن تفوقت على منافسيها في فترة قصيرة نسبيا من الزمن، مضيفا أن "لكزس" تلتزم بالعمل وفق أربع استراتيجيات اساسية للتقدم والتطوير.

وحول المراكز، بيَّن الساير ان سيارات لكزس كسبت ولاء عملائها سابقاَ، ومازالت حتي الآن، فقد حازت أعلى النتائج في دراسة JD Power's 2013، التي اجريت مؤخراً في الولايات الأميركية المتحدة لقياس "الأفضلية بالاعتمادية" للسيارات لعام 2013 والتي جاءت بنتيجة مذهلة.

وأعرب الساير مجدداً عن فخره "إذ إننا نمثل أفضل علامة من بين السيارات الفاخرة في العالم، ولن ندخر أي جهد ممكن لتكون نخبة عملائنا على قناعة تامة من صحة اختيارها لعلامة لكزس، يوافق ذلك انتشارنا الجغرافي في الكويت في منطقة الشويخ ومركز لكزس في منطقة الأحمدي".

وأضاف: "في نهاية هذا العام إن شاء الله نأمل تدشين مركز لكزس الأكبر في الكويت، والذي يتم حاليا اعماره، وهو متخصص للخدمة السريعة في منطقة الشويخ حرصا منا علي توفير أوقات عملاء النخبة الثمينة في أجواء فاخرة بمستوى عال يفوق المستويات العادية"، لافتاً إلى "التحضير لافتتاح المركز الثالث في الكويت ضمن مشاريعنا المستقبلية تلبية لراحة عملائنا في شتى أرجاء الكويت في منطقة أبوفطيرة".

وعن العروض، قال: "حرصاً منا على رضا عملاء لكزس، قطع الساير على نفسه عهدا بتقديم افضل المنتجات والخدمات لعملائه في الكويت، بالتزامه بأفضل وأدق المعايير العالمية في رعاية وخدمة العملاء، مثال على ذلك تقديم كفالة 5 سنوات دون تحديد المسافة على جميع موديلات لكزس منذ بداية عام 2013".

back to top