سكولاري يترك باب المنتخب مفتوحاً أمام رونالدينيو وكاكا

نشر في 10-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2013 | 00:01
No Image Caption
ترك المدرب الجديد لمنتخب البرازيل في كرة القدم لويز فيليبي سكولاري الباب مفتوحا أمام رونالدينيو وكاكا، مشيرا إلى إمكانية استدعائهما إلى التشكيلة في كأس القارات 2013 ومونديال 2014 اللذين تستضيفهما البرازيل.

ووصف سكولاري الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، رونالدينيو (32 عاما) الذي يعيش حاليا افضل أيامه مع فريق اتلتيكو مينيرو، بـ"القلعة"، موضحا ان دعوته الى المنتخب مرتبطة "بالتزامه" بهذا المستوى.

وألمح سكولاري في مقابلة إلى أن حالة كاكا (30 عاما) "ستدرس"، علما بأنه لا يلعب كثيراً مع فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني.

وشدد سكولاري على أنه لا يولي أهمية كبيرة لسن اللاعبين والاندية التي يدافعون عنها، خلافا لما كان عليه سلفه مانو مينيزيس الذي عمل على "تشبيب" المنتخب من خلال الاعتماد على الشباب الواعدين مثل نيمار ولوكاس.

وأكد سكولاري الذي خلف مينيزيس في نوفمبر قائلا انه يملك قائمة اولية من نحو 40 لاعبا، "فجميع اللاعبين في البرازيل وخارجها الذين يمكن ان يكونوا مفيدين للمنتخب وان يساهموا في نتائج جيدة، سيتم استدعاؤهم".

وختم قائلا "ان لاعبين في سن 30 و31 او حتى 33 عاما يستطيعون بكل سهولة ان يخوضوا كأس العالم".

وسيعلن سكولاري في 22 يناير الحالي التشكيلة التي ستواجه انكلترا وديا في 2 فبراير في لندن، وامام إيطاليا في مارس، كما يسعى سكولاري لخوض مباريات ودية أمام فرنسا واليابان والمكسيك.

حتمية الفوز في المونديال

من جانب آخر، أكد سكولاري أن فريقه يعتبر أنه "لا بديل عن الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكنه لا يتعامل بنفس المنظور مع كأس القارات".

وقال سكولاري لصحيفة "او استادو دي ساو باولو"، "البرازيل أمامهما واجب وطني يتمثل في الفوز. خسرنا المباراة النهائية أمام أوروغواي في مونديال 1950، والآن لدينا تاريخ مع كأس العالم لا يصب في صالحنا".

ويرى سكولاري أنه لا يتحتم على السليساو الفوز بلقب كأس القارات، التي هي من وجهة نظره "محطة مهمة في الطريق إلى المونديال".

وأشار سكولاري الذي سبق أن قاد المنتخب البرازيلي للقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان "انها بطولة رسمية ينبغي أن نظهر خلالها إمكاناتنا الحقيقية، كذلك ستكون حدث سيظهر المستوى الذي سنكون عليه في المونديال، بالنسبة لي وللاعبين، فهي محطة مهمة في الطريق إلى كأس العالم".

وفي سبيل الفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة، يخطط سكولاري لخوض سلسلة من المباريات الودية أمام فرق من العيار الثقيل.

back to top