اعتصام طلابي في الجهراء «استنكاراً لتعسف المسؤولين»

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
No Image Caption
الكندري: إحالة جميع الأطراف للتحقيق وإعادة الاختبارات واردة
نظم عدد من طلبة مدرسة ملا عيسى في منطقة الجهراء اعتصاما صباح أمس احتجاجا على قيام رئيس لجنة الاختبارات بالتعسف حسب وصفهم مع عدد من الطلبة وطردهم من الاختبارات وحرمانهم منها بحجة ممارستهم الغش، مشيرين إلى أنه لم يحرر لهم محاضر بالغش ولم يضبط معهم أدوات للغش.

واعتصم هؤلاء الطلبة أمام المدرسة التي تجري فيها اختباراتهم للاعتراض على تصرفات المسؤول التربوي الذي، حسب قولهم، طلب مغادرتهم للجان وقال لهم بصوت عال: "طلعوا بره انتو بدون شنو راح تنفعكم الشهادة آخرتها بتبيعون رقي"، معتبرين أن هذه التصرفات فيها امتهان لكرامتهم وتعد واضح وسافر عليهم. إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن مديرة منطقة الجهراء طلبت من رئيس اللجنة المذكورة اعداد تقرير مفصل بالواقعة وارفاق محاضر الغش التي اصدرها للطلبة إلا أنه رفض اصدار تقرير عن الواقعة وقال انه لم يقم بكتابة محاضر غش للطلبة، معتبرا أن الموضوع لا يستحق كل هذه الاجراءات، موضحة أن وكيل التعليم العام محمد الكندري ومديرة المنطقة رقية حسين مصران على ضرورة تقديمه لتقرير مفصل عن الواقعة.

لا تهاون

وفي هذا السياق، شدد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري على ان الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية لمثل هذه الحالات بإحالة جميع الاطراف الى التحقيق، مشيرا الى ان "التربية" لن تتهاون في تطبيق اللوائح والنظم لاسيما فيما يتعلق بالغش.

وقال الكندري ان الطلبة الذين تم حرمانهم من قبل رئيس اللجنة اعتصموا امس امام المدرسة وكان هناك تنسيق مع الداخلية لفض اعتصامهم، لافتا الى ان المعلومات التي ابلغ بها تتحدث عن اصرار الطلبة على ادخال هواتفهم النقالة وهذا غير مسموح به اطلاقا.

واضاف انه طلب من مديرة منطقة الجهراء اعداد تقرير مفصل عن الواقعة وستتم محاسبة كل من يثبت تقصيره في تطبيق اللوائح والقوانين المعمول بها، لافتا الى انه ليس من حق احد اهانة اي طالب او التطاول عليه وفي حال ثبوت ذلك ستتم محاسبة الشخص الذي قام بفعل ذلك. وحول صحة قيام رئيس لجنة الاختبارات بالتلفظ على الطلبة وقوله لهم "انتم بدون شنو راح تفيدكم الشهادة، آخرتكم تبيعون رقي"، اكد الكندري انه "في حال ثبت صحة ادعاءات الطلبة وسلامة موقفهم ستعمل الوزارة على اعادة الاختبارات لهم وضمان حقوقهم التربوية وتطبيق القانون على من يثبت قيامه بهذا الفعل، مضيفا "نحن في وزارة تربي وتعلم الطلبة ولا يمكن القبول بانتقاص حقوق اي طالب ايا كان".

وأوضح انه "قام بابلاغ وزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف بالموضوع"، لافتا الى ان الوزير اولى اهتماما شديدا للموضوع وطلب التحقق وتطبيق اللوائح والقوانين بحزم ودون تهاون.

back to top