الأزرق وصل إلى المنامة وتدرب

نشر في 04-01-2013
آخر تحديث 04-01-2013 | 00:02
أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الصربي غوران قبل انطلاق تدريب الفريق الأول أمس في المنامة، أن الأزرق سينافس على لقب بطولة «خليجي 21»، معرباً عن سعادته بالمستوى الذي وصل إليه اللاعبون.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الرابعة من عصر اليوم على ملعب نادي النجمة بالعاصمة البحرينية المنامة، استعداداً لمباراته أمام المنتخب اليمني بعد غدٍ الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، من بطولة "خليجي 21"، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 الجاري، ويلعب في المجموعة ذاتها منتخبا العراق والسعودية.

وكان وفد منتخبنا الوطني قد وصل إلى المنامة في العاشرة من صباح أمس، وأجرى تدريبه الأول في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، ونال الملعب رضا واستحسان الجهاز الفني، نظراً لقربه من مقر إقامة الوفد وجودة أرضيته، ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريبه الأخير لمباراة اليمن على استاد نادي الرفاع.

عيسى بن راشد حضر التدريب

أما عن تدريب أمس، الذي حرص رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحريني السابق الشيخ عيسى بن راشد على حضوره، فقد شهدت الدقائق العشر الأولى منه ركضاً حول الملعب، ثم نفّذ اللاعبون بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها في معسكر أبوظبي التدريبي الذي دخله الفريق في الفترة من 22 ديسمبر الماضي إلى 3 الجاري، وفي ختام التدريب أجريت تقسيمة بين اللاعبين، الذين بدا عليهم التركيز التام والحماس المنقطع النظير، خصوصاً أن كلا منهم يسعى إلى الدخول في التشكيل الأساسي للقاء المقبل، كما أدى الحراس الثلاثة نواف الخالدي وحميد القلاف وعبدالعزيز فتحي كميل تدريباً قوياً تحت إشراف مدرب الحراس الصربي زافيتش.

غوران: سعيد بالمستوى

وأكد مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش في تصريح للصحافيين قبل انطلاق تدريب أمس، أن المنتخب جاء إلى المنامة من أجل الحفاظ على لقبه الذي حققه في "خليجي 20" باليمن، مضيفاً أن الجيل الحالي من اللاعبين ظهر بمستوى رائع في العديد من البطولات، ونجح في اعتلاء منصات التتويج مجدداً، وهذا ما جعل طموح الجماهير يتضاعف في تحقيق المزيد من الألقاب.

وتابع غوران كلامه قائلاً "حتى تدريب اليوم، لم أحسم التشكيل الأساسي الذي سأخوض به البطولة، خصوصاً أننا نملك أكثر من طريقة سنلعب بها، وهي طرق تحتاج إلى تغيير في التشكيل، وعلى أية حال أنا سعيد بالمستويين الفني والبدني الذي وصل إليهما اللاعبون حالياً، وأتمنى الحفاظ على حماسهم حتى مواجهة اليمن، التي أعتبرها لا تقل أهمية على الإطلاق من مواجهتي العراق والسعودية، خصوصاً أن مواجهات الافتتاح تحدد إلى حد بعيد شكل الفريق وقدرته على المنافسة على التأهل للأدوار النهائية".

وعن معسكري أنطاليا التركي الخاص بإعداد المنتخب لبطولة غرب آسيا، ومعسكر أبوظبي الخاص ببطولة "خليجي 21" علّق غوران قائلاً "لا أحبّذ الكلام عن المعسكرين في الوقت الراهن، ودعونا نركز في البطولة فقط، وعدم التطرق إلى أمور غير مجدية، الأهم بالنسبة لنا حالياً تحقيق طموح عشاق الأزرق".

البناي: لا إصابات

من جهته، قال رئيس الجهاز الطبي للمنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي إنه بدخول علي مقصيد التدريبات الجماعية بشكل عادي، وتعافي جميع اللاعبين من الكدمات البسيطة التي تعرضوا لها خلال معسكر أبوظبي، خلت القائمة من الإصابات تماماً، وهو أمر رائع بالنسبة للجهاز الفني، والذي باتت الخيارات متعددة أمامه في جميع المراكز.

ولفت البناي إلى أن اللجنة الطبية للبطولة ستعقد اليوم الاجتماع الخاص للمنشطات، مبيناً أن طبيب الفريق الدكتور علي الشمالي سيحضر هذا الاجتماع، للوقوف على آخر المستجدات في الأدوية المحظور تناولها والتي ستحددها اللجنة، والعديد من المعلومات الأخرى.

عزام الصباح: كأس الخليج من روافد الوحدة الخليجية

اكد السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح ان دورة كأس الخليج لكرة القدم بكل مكوناتها تمثل رافدا من روافد الوحدة الخليجية كما انها ملتقى للرياضيين والاعلاميين والجماهير في مكان واحد.

وقال الشيخ عزام بمناسبة اقامة دورة كأس الخليج الـ21 لكرة القدم، ان بطولة الخليج تحمل طابعا خاصا لالتقاء الرياضيين من ابناء دول مجلس التعاون ومن العراق واليمن للتنافس في بطولة تاريخية تجاوز عمرها 40 عاما.

واضاف ان بطولات كأس الخليج دائما ما قدمت رياضيين ونجوما في كرة القدم من جميع دول مجلس التعاون ما زالت الجماهير تذكر انجازاتهم وخدموا دولهم على مستوى البطولات الاقليمية او الدولية.

واعتبر ان بطولات كأس الخليج لا تمثل فرصة لانتاج نجوم جدد في كرة القدم فقط وانما اداريين واعلاميين في المجال الرياضي لما تحظى به هذه البطولة من اهتمام اعلامي خاص يعكس التنافس الرياضي بين دول الخليج العربي.

(كونا)

back to top