هيتزفيلد: ميسي وبيليه أعظم لاعبين في العالم

نشر في 31-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 31-12-2012 | 00:02
No Image Caption
قال الألماني أوتمار هيتزفيلد إن الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسطورة البرازيلي بيليه أعظم لاعبين وطئت قدمهما يوما كوكب الأرض، مشيرا إلى أن الأول يتطور يوما بعد يوم.
أشاد المدير الفني للمنتخب السويسري الألماني اوتمار هيتزفيلد بالإمكانات الهائلة التي يمتلكها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرا إلى أن ميسي والأسطورة البرازيلي بيليه "أعظم لاعبين وطأت قدمهما يوما كوكب الأرض".

وقال هيتزفيلد: "ميسي وبيليه أعظم لاعبين على سطح الأرض على الاطلاق"، مشيرا إلى أن "ميسي كل يوم يلعب أفضل من اليوم السابق له"، مؤكدا أن ميسي أو بيليه عندما يلمسان الكرة فإن الجميع يلتزم الصمت ويكتفي بمشاهدة ما يحدث.

وخلال هذا العام، حطم ميسي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عام واحد، حيث رفع رصيده هذا العام إلى 19 هدفا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، محطما الرقم القياسي السابق الذي ظل صامدا لأربعة عقود كاملة باسم أسطورة كرة القدم الألماني السابق جيرارد مولر الذي سجل 85 هدفا في عام 1972.

وكان هذا الرقم هو أحدث وأبرز رقم قياسي لميسي في هذا العام، الذي اتسم بالجنون، حيث أكد فيه أنه مهاجم لا يقارن ولا يمكن لأحد أن يجتازه، ويستحق عن جدارة إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2012، خلال حفل تسليم جوائز الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، المقرر بمدينة زيوريخ السويسرية في 7 يناير المقبل.

وإذا أحرز ميسي (25 عاما) الكرة الذهبية الشهر المقبل فستكون المرة الرابعة على التوالي التي يفوز بها، ليضيف إلى رصيده رقما قياسيا جديدا، حيث لم يسبق لأي لاعب أن توج بها أربع مرات.

ويستحوذ ميسي على العديد من الأرقام القياسية الأخرى، حيث أصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 288 هدفا، كما أصبح أفضل هداف في أي موسم بالدوري الاسباني، بعدما سجل 50 هدفا لبرشلونة في المسابقة بالموسم الماضي، إضافة إلى أنه أفضل هداف في موسم واحد بدوري الأبطال، وهو الرقم الذي حققه في الموسم الماضي أيضا برصيد 14 هدفا. وامتدح هيتزفيلد الأرقام القياسية التي يحطمها ميسي كل يوم، مؤكدا "لم أندهش لذلك، لأنها كانت مسألة وقت ليس أكثر".               (د ب أ)

back to top