الكهرباء: تأهيل 10 مهندسات كويتيات لتشغيل محطات التحويل الرئيسي

نشر في 22-05-2013 | 16:42
آخر تحديث 22-05-2013 | 16:42
No Image Caption
أعلنت زارة الكهرباء والماء تأهيل عشر مهندسات كويتيات لعملية تشغيل محطات التحويل الرئيسية وذلك للمرة الاولى في تاريخ الوزارة بعد تأهيلهن من خلال التحاقهن بدورات تدريبية داخل البلاد وخارجها.

وقال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل في الوزارة المهندس صالح المسلم في تصريح صحافي أثناء جولة ميدانية شملت ثلاث محطات تحويل رئيسية في شرق (القرين) اليوم ان المحطات في هذه المنطقة تضم 20 محطة بينها أربع محطات جهد 400 كيلو فولت و 16 محطة جهد 132 كيلو فولت.

وأشاد المهندس المسلم بجهود وطاقات المهندسات العاملات في هذه المحطات في ظل ظروف مناخية صعبة خصوصا خلال فصل الصيف وموسم الذروة متوقعا ألا يشهد فصل الصيف الحالي انقطاعات كبيرة للتيار الكهربائي.

وأضاف ان موسم الصيف الحالي سيكون أفضل من الصيف الماضي "حيث أتمت الوزارة استعداداتها لموسم الذروة من خلال جميع قطاعاتها الفنية وفرق الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي حالة طارئة وبسرعة قصوى".

وذكر ان طريقة عمل المهندسات في محطات التحويل الرئيسية تكون من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف بعد الظهر مبينا أن عملهن يتضمن اجراء 90 في المئة من أعمال الفحص والاغلاق اضافة الى عملية التشغيل.

وقالت احدى المهندسات أبرار الكندري في تصريح مماثل ان عملها وزميلاتها يتمثل بتطبيق عملي لما درسنه خلال المرحلة الجامعية "وتتطلب طبيعة العمل التأكد من سلامة المحطات بعد استلامها من خلال اجراء عمل الاختبارات على المعدات كافة".

back to top