الكويت يقسو على اليرموك برباعية في دوري فيفا

نشر في 22-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 22-09-2013 | 00:05
No Image Caption
فاز الكويت على اليرموك 4 - صفر، والنصر على الساحل 4-3 في ختام منافسات الجولة الثالثة من دوري فيفا لكرة القدم، وبذلك حافظ الأبيض على مطاردته للمتصدر القادسية بفارق الأهداف.
واصل فريق الكويت لكرة القدم انتصاراته في دوري فيفا لكرة القدم متجاوزا اليرموك بأربعة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الكويت، في ختام الجولة الثالثة، ليرفع الأبيض رصيده إلى تسع نقاط، في حين تجمّد رصيد اليرموك عند نقطة واحدة. 

جاءت أهداف الكويت عبر شادي الهمامي (2 و67) وعبدالهادي خميس (10)، وخالد عجب (90)، ونجح الكويت في بسط سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية حتى النهاية مع محاولات خجولة لليرموك لم تثمر عن أهداف. 

في الشوط الأول نجح الكويت في فرض سيطرة مبكرة على اللقاء عبر هدف أول للمجتهد شادي الهمامي الذي سدد صاروخا من 25 ياردة سكن شباك حارس اليرموك شهاب كنكوني، ليواصل الأبيض سعيه نحو زيادة غلة الأهداف للانفراد بصدارة الدوري لتشهد الدقيقة العاشرة هدفا ثانيا بتوقيع عبدالهادي خميس، الذي تلقى تمريرة سحرية من الموهوب روجيرو انفرد بها بالحارس كنكوني وأودعها الشباك، وتتواصل سيطرة الأبيض على مجريات اللقاء لكن من دون زيادة حصيلة الأهداف، في المقابل لم يتمكن اليرموك معاملة خصمه بالشكل الذي يستحقه حيث ترك له المساحات ليدفع الثمن غاليا في البداية، ليعود بعدها مدرب اليرموك أنطونيو لرشده ويضيق المساحات امام الكويت مع العودة الى الدفاع لينجح اليرموك في الحفاظ على شباك كنكوني لينتهي هذا الشوط بهدفين من دون رد لمصلحة الأبيض. 

بداية الشوط الثاني أيضاً جاءت بيضاء في ظل رغبة في زيادة حصيلة الأهداف لانتزاع الصدارة من القادسية، الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف، وتعددت الفرص لمصلحة الأبيض لكن من دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف، كذلك حاول اليرموك في بعض المرات الوصول إلى مرمى مصعب الكندري بعد الاعتماد على الهجمات المرتدة، ويدفع مارين بوليد علي الذي حرك الأبيض كثيرا عبر مراوغاته المثمرة، وهو ما أعطى الكويت فاعلية كبيرة ترجمها شادي الهمامي في الدقيقة 67 بهدف من متابعة لكرة مرتدة من حارس اليرموك شهاب كنكوني، ويدفع مارين بخالد عجب بدلا عن عصام جمعة، ومن ثم حسين بابا بدلا من شريدة الشريدة، لتشهد المباراة هدفا رابعا بتوقيع خالد عجب بتمريرة رائعة من عبدالهادي خميس.

 

النصر يخطف ثلاث نقاط من الساحل

 

وفي مباراة مثيرة على ملعب الساحل، نجح النصر في العودة من المنطقة العاشرة بثلاث نقاط غالية بعد فوزه على أصحاب الارض بأربعة اهداف مقابل ثلاثة. 

سجل اهداف النصر زبن محسن واليكسندر (هدفين) وبندر فهد، في حين سجل اهداف الساحل فرحان سعد وايفوسا وناصر راكان. 

وجاء الشوط الاول من المباراة مثيرا وانتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، ليعود النصر ويتقدم في الشوط الثاني وينهي اللقاء لصالحه.

back to top