ملعب القادسية يثير خوف اللاعبين... والمعتوق أول الضحايا

نشر في 19-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 19-07-2013 | 00:05
No Image Caption
الخالدي والسومة وراشد والعنزي والشيخ انضموا إلى تدريبات الأصفر
واصل فريق القادسية لكرة القدم تدريباته على استاد محمد الحمد، والتي شهدت حضور 17 لاعبا، ومن المنتظر أن تكتمل الصفوف بعد غد، باستثناء 9 لاعبين ضمن منتخب الرديف.

أصبحت أرضية استاد محمد الحمد بنادي القادسية الشبح الذي يطارد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وقبلهم الجهاز الفني في التدريبات التي يواصلها الأصفر حاليا لليوم الثالث على التوالي، تحت قيادة المدرب الوطني محمد إبراهيم، استعدادا للموسم الجديد.

وشهد التدريب الأول للفريق اصابة قوية في الأنكل لمدافع الفريق الدولي عامر المعتوق، حرمته من مواصلة التدريبات أمس، وبثت الرعب مبكرا في نفوس اللاعبين، ما حدا بالجهاز الفني إلى تحذير اللاعبين من الإصابة نتيجة سوء أرضية الملعب، لاسيما أن التدريبات الحالية التي يخوضها الفريق تعتمد على زيادة الحمل التدريبي لبناء لياقة اللاعبين لمعترك منافسات الموسم الجديد.

ومن المنتظر في ظل سوء الأرضية رغم الفترة الطويلة السابقة التي لم يتم استخدام الملعب فيها، والتي كانت كفيلة بإصلاحها على اقل تقدير، أن تقام مباراة الفريق المقررة في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي في 17 سبتمبر المقبل أمام الشرطة السوري على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والذي استضاف مباراة الأصفر أمام فنجاء العماني في الدور الثاني.

17 لاعباً في التدريب الثاني

وتواصلت تدريبات الأصفر تحت قيادة المدرب محمد إبراهيم، حيث تواجد 17 لاعبا في التدريب الثاني، بعد انضمام كل من المحترف السوري عمر السومة ونواف الخالدي ومحمد راشد وحمد العنزي وصالح الشيخ الى اللاعبين الذين تدربوا في اليوم الأول.

واقتصرت تدريبات الفريق على رفع اللياقة البدنية، ومن المنتظر أن تكتمل صفوف الاصفر في موعد أقصاه الأحد المقبل، باستثناء الـ9 لاعبين المنضمين لمنتخب الرديف.

موسم استثنائي

من جانبه، أكد المنسق الاداري لفريق القادسية عبدالله الحقان ان الموسم الحالي استثنائي للأصفر، حيث تنتظر الفريق مشاركات مضاعفة عن الموسم السابق في دوري فيفا وكأسي الأمير وولي العهد، إلى جانب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وغير ذلك من المشاركات، ما يتطلب استعدادات من نوع خاص.

وقال الحقان لـ"الجريدة": "مدرب الفريق محمد إبراهيم وضع خطة الفريق للموسم الجديد مبكرا، ليتسنى للفريق الاستعداد الجيد للمنافسات"، مضيفا: "العمل قائم في الفترة الحالية على قدم وساق لتوفير جميع احتياجات الفريق في الموسم الجديد، والتغلب على جميع العقبات خاصة انضمام لاعبي القادسية الى المنتخبات المختلفة، ما يسبب بعض الخلل طوال الموسم في الفريق، لكن في النهاية تبقى مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار".

بدوره، أعرب قائد الفريق نواف الخالدي عن ثقته الكبيرة باللاعبين والجهاز الفني والإداري هذا الموسم، وقدرتهم على تحقيق الإنجاز واسعاد جماهير القادسية، متابعا: "القادسية قادم في الموسم الجديد نحو حصد كل البطولات خاصة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، من خلال استعداد قوي".

الديحاني يرفض الاعتراف بتشكيل جهاز الكرة

رغم ان جهاز الكرة في القادسية أعلن رسميا، ومن خلال اجتماع موثق لمجلس إدارة النادي، فإن المدير المساعد في الجهاز رفاعي الديحاني رفض التصريح لـ"الجريدة" التي حضرت التدريبات، ووجهت له سؤالا مباشرا عن تشكيل جهاز الكرة، ليأتي رد الديحاني مختصرا جدا ومفاجئا بقوله: "الأمور لم تحسم بعد، ولا أستطيع التصريح بأمور غير مؤكدة".

ويعتبر هذا التصريح دلالة واضحة على رفضه قبول منصبه الحالي، لاسيما أن الفترة الماضية شهدت شدا وجذبا مع مجلس إدارة النادي، في ظل رغبة الديحاني والبناي في تولي منصب رئيس جهاز الكرة، الذي حسم بالفعل لصالح البناي الذي لم يحضر التدريبات حتى الآن كعادته في السنوات السابقة، ما يكشف وبوضوح أن الصراع مازال قائما في القادسية على هذا المنصب، وستشهد الايام المقبلة مزيدا من الخلافات، التي ربما تؤثر على مسيرة الفريق في الموسم الجديد.

back to top