القادسية يستهل تجريبيات الموسم بالفوز على النصر

نشر في 03-08-2013 | 00:05
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:05
No Image Caption
ضاري والعامر ينضمان إلى قائمة المصابين...
وكيتا يتدرب اليوم
حقق فريق نادي القادسية فوزاً هزيلاً على فريق نادي النصر بهدف مقابل لا شيئ في مستهل تجاربه لانطلاق منافسات الموسم المقبل.

استهل فريق القادسية لكرة القدم مبارياته التجريبية استعدادا لهذا الموسم بفوز صعب على نظيره النصر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد محمد الحمد.

وجاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من الفريقين، مع أفضلية للقادسية في نسبة الاستحواذ على الكرة، لكن دون خطورة تذكر، في ظل ابتعاد مهاجميه حمد العنزي وسعود المجمد عن مربع الخطورة داخل منطقة جزاء النصر، بينما حاول خط وسطه بقيادة صالح الشيخ ونواف المطيري وسيف الخشان وفهد الأنصاري انعاش الفريق عن طريق ارسال كرات متنوعة من الأطراف والعمق دون فائدة تذكر.

في المقابل، اكتفى فريق النصر بمبادلة القادسية اللعب في وسط الملعب، مع محاولات خجولة على المرمى للمحترف البرازيلي كارلوس، الذي يخضع للتجربة، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني دفع القادسية بقوته الضاربة بدر المطوع وأحمد عجب وحمد أمان، إلى جانب بعض الأسماء الأخرى من الصاعدين، ما منح القادسية الأفضلية التي كاد يترجمها أحمد عجب ونواف المطيري في شباك النصر، إلا أن تألق حارس مرماه محمد هادي أنقذ الموقف.

في المقابل، تدنت اللياقة البدنية للعنابي ولجأ لاعبوه للخشونة كثيرا، ما استدعى إيقاف اللعب أكثر من مرة، لتستمر المباراة على حالها وسط ضغط قدساوي ودفاع نصراوي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حتى تمكن نجم الفريق بدر المطوع من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، عندما حول عرضية فهد الانصاري في شباك الحارس محمد هادي لينتهي اللقاء بفوز مستحق للقادسية.

الإصابات تهاجم الأصفر

افتقد القادسية خلال المواجهة أكثر من لاعب مؤثر بسبب الاصابة، فإلى جانب عامر المعتوق الذي مازال يتعافى تدريجيا من اصابة الأنكل، وأحمد الفضلي المصاب في الكتف، انضم طلال العامر وضاري سعيد لقائمة اللاعبين المصابين بإصابتين في الأنكل، كما فضل الجهاز الفني للقادسية منح الحارس الأول في الفريق نواف الخالدي والمهاجم السوري عمر السومة راحة، بينما أشرك بقية اللاعبين على شوطي المباراة.

ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات أمس، على أن يستأنف الفريق تدريباته اعتبارا من اليوم، حيث يواجه المنتخب الأولمبي بعد غد الاثنين على استاد القادسية.

العنابي يجرب كارلوس

أكد مدير الكرة في نادي النصر خالد الشريدة أن جهاز الكرة غير مهتم بالنتائج في الفترة الحالية، فالهدف من المباريات الودية هو بناء فرق قوي لخوض منافسات الموسم.

وقال الشريدة بعد الخسارة من القادسية "لدينا عزيمة كبيرة هذا الموسم لتحقيق نتائج ايجابية واعتلاء منصات التتويج، وشكل النصر لم يتبلور بعد في ظل عدم مشاركة أكثر من لاعب مع الفريق".

وكشف الشريدة أن المحترف البرازيلي الذي خاض مواجهة القادسية ضمن صفوف العنابي لا يزال تحت التجربة، وهناك امكانية للاستعانة بمحترف غيره في حال قرر ذلك الجهاز الفني.

يذكر أن النصر سيواجه غدا فريق خيطان وديا في اطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

العجمي يلتحق بالوفد في عجمان

كشف اللاعب العماني المحترف في صفوف فريق النصر لكرة القدم اسماعيل العجمي أنه سيغادر البلاد بعد أخذ إذن من ادارة الكرة في النادي للالتحاق بمنتخب بلاده، والذي يستعد لمواجهة المنتخب السنغافوري في الرابع عشر من الشهر الجاري ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكاس آسيا في استراليا 2015.

وأكد العجمي لـ"الجريدة" أنه سيلتحق بمعسكر نادي النصر التدريبي في عجمان فور انتهاء مهمته مع المنتخب، معرباً عن أمله في الظهور بمستوى يليق بما قدمه من قبل مع الكويت، ومن ثم كاظمة.

وأشار العجمي إلى أن عدم مشاركته امام القادسية تعود لرغبة مشتركة مع الجهاز الفني في استعادة اللياقة أولا ومن ثم الدخول تدريجيا في المباريات الودية المقررة في المرحلة المقبلة.

back to top