جراغ لـ الجريدة.: يا أنا... يا روماو في العربي!

نشر في 09-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 09-05-2013 | 00:02
No Image Caption
يبقى اللاعب الدولي السابق وقائد فريق النادي العربي لكرة القدم محمد جراغ لغزاً محيراً سواء داخل المستطيل الأخضر بلمساته السحرية وأهدافه المميزة، أو خارج الملعب حيث لا تخلو تصريحاته من الجرأة الشديدة التي تتجاوز الخطوط الحمراء في بعض الأوقات، وهو ما حدث في تصريحه لـ«الجريدة» الذي جاء بعد فترة صمت طويلة منذ بداية هذا الموسم، حيث انتقد مدرب العربي البرتغالي خوسيه روماو بشكل لاذع، وذلك قبل أيام معدودة من المباراة المرتقبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي البطولة العربية.

شن قائد فريق العربي لكرة القدم الدولي السابق محمد جراغ هجوما لاذعا على مدرب الفريق البرتغالي خوسيه روماو، واصفا إياه بضعيف الشخصية، وأنه لم يترك أي بصمة على أداء الأخضر منذ توليه المهمة قبل موسمين.

وقال جراغ، في تصريح خص به "الجريدة"، إن بقاءه في صفوف العربي مرهون بمغادرة المدرب البرتغالي، لأنه صبر معه صبر أيوب، وكان ملتزماً بكل التعليمات ولم ينقطع يوما عن التدريبات، وكان مستواه لافتا بشهادة الجميع في الدقائق المعدودة التي كان يشارك فيها، بالإضافة إلى أنه لم ينقطع يوما عن التدريبات إلا لسبب قاهر، إلا أن المدرب قابل ذلك كله بمحاولات مستمرة بالقضاء عليه كرويا، حيث كان يتعمد إشراكه في المباريات الصعبة وفي وقت يعاني فيه الفريق كثيرا، وذلك من أجل إحراجه أمام الجماهير العرباوية التي وصفها جراغ بالرائعة، لأنها كانت تسانده دائما، وهو ما كان يدفعه إلى التألق في المباريات التي كان يشارك فيها رغما عن المدرب.

عناد للجماهير

وأضاف جراغ أن روماو كان يزداد عنادا وإصرارا ضده كلما شاهد الجماهير تطالب بوجوده ضمن التشكيلة الأساسية، بل إن المدرب أعلنها صراحة لجراغ بأنه لا يريد لاعباً تطالب به الجماهير!

وكشف جراغ أنه تلقى عرضا مغريا من نادي النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن المدرب أصر على بقائه في الفريق من أجل استكمال خطته بالقضاء عليه كرويا على حد وصف جراغ، مبررا ذلك دائما "بأنني راعي مشاكل، وهو ما يجافي الحقيقة، لأنني أطالب بحقي وليس راعيا للمشاكل، كما حاول المدرب إظهار ذلك".

العمر والعطاء

وتساءل جراغ: "هل الأداء داخل المستطيل الأخضر مرهون بالعمر أم بالعطاء"؟ مبيناً انه طوال مشواره الطويل مع المنتخب والنادي العربي، ومن خلال تعاملاته مع المدربين الأجانب الذين تعاقبوا علي تدريبه يرى أن العطاء هو الفيصل، وليس العمر، "لكن روماو الذي يتغنى دائما بأنه يعتمد على قائمة كاملة من اللاعبين تضم ثلاثين لاعبا، في الحقيقة يعتمد على 11 لاعبا فقط منذ بداية هذا الموسم، وتكون التبديلات في حالات الضرورة فقط! حتى وان كان أحدهم غائبا أو منقطعاً عن التدريبات"، مستشهدا بأن أحد عناصر القوام الأساسي في الفريق غاب منذ فترة عن الفريق حيث كان يقضي عطلة امتدت لشهر في تايلاند، إلا أن هذا اللاعب وجد مكانه محجوزا فور عودته، وذلك على حساب لاعبين تدربوا بكل جد ليجدوا مكانا في تشكيلة الفريق، لكن المدرب لم يمنحهم هذه الفرصة، وهو ما قضى على طموح أغلب اللاعبين في الفريق هذا الموسم.

جبن روماو أخّر تتويج العربي

وأكد جراغ أن النادي العربي زاخر بالمواهب القادرة على إنجاح أي مدرب، لكن روماو دائما يحاول تصوير نفسه على أنه منقذ العربي، الذي كان قادراً هذا الموسم على تحقيق بطولة الدوري الممتاز، "لكن جبن المدرب (على حد وصفه) أجهض محاولات تتويج الأخضر ببطولة كانت غائبة عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة، وذلك لإصراره على طريقة لعب دفاعية عقيمة، تعتمد على ثلاثة محاور دفاعية في وسط الملعب"، وهو ما لم يره من اي مدرب آخر في العالم.

 وأكد جراغ أنه لا يخشى عواقب هجومه على المدرب، حيث يعتبر مهمته مع الأخضر انتهت هذا الموسم رغم أنه سيغادر مع الفريق الى الجزائر لمواجهة اتحاد العاصمة في نهائي البطولة العربية، لكنه يدرك أنه لن يشارك في المباراة وأنه ذاهب الى الجزائر في مهمة شبه سياحية لا أكثر! متمنيا لزملائه التوفيق أمام اتحاد العاصمة والعودة الى الكويت بالبطولة العربية ليكون اقل هدية إلى الجمهور العرباوي الوفي.

وطالب جراغ، في نهاية تصريحه، بعض وسائل الإعلام الرياضية بأن تكون منصفة، حيث يرى أنها تجاهلت تألقه مع العربي في الفترات التي شارك فيها، بينما كانت تتصيد له الأخطاء وتتسابق في انتقاده.

لن أعتزل الكرة

أكد محمد جراغ خلال حديثه أنه لا يعتزم إنهاء مشواره في الملاعب مادام قادراً على العطاء، وأنه سيكمل المشوار داخل المستطيل الأخضر، سواء داخل العربي أو خارجه.

وقال جراغ "لماذا يطالب اللاعب بالاعتزال وربما يجبر عليه طالما هو قادر على العطاء؟، ولماذا لا يطالب الإداري بالاعتزال حتى لو تجاوز الستين؟".

وأضاف جراغ أنه قدم كثيراً للعربي طوال مشواره في المستطيل الأخضر وعليه يجب التعامل معه بشكل مميز، سواء كان القرار باستمراره أو الرحيل إلى فريق آخر لاستكمال مشواره في الملاعب.

العربي يغادر بطائرة خاصة إلى الجزائر غداً

استعداداً للمواجهة المرتقبة في إياب نهائي البطولة العربية لكرة القدم المقررة في الرابع عشر من الشهر الجاري، ووسط دعم ومؤازرة الجمهور ونجوم الجيل الذهبي للعربي، اختتم الأخضر تدريباته في الكويت على استاد جابر الدولي مساء أمس، بحضور جميع اللاعبين باستثناء فهد الحشاش الغائب للإصابة، بينما شارك في التدريبات اللاعب فهد الرشيدي، على أمل رفع الإيقاف عنه من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد العربي، في الاجتماع المزمع عقده في الحادي عشر من الشهر الجاري في الجزائر، وقرر الجهاز الفني للعربي أن يخلد اللاعبون للراحة اليوم وقبل المغادرة في العاشرة من صباح الغد إلى الجزائر بوفد يتقدمه رئيس النادي جمال الكاظمي، حيث ستكون المغادرة من مطار الشيخ سعد العبدالله على متن طائرة خاصة.

 وقاد البرتغالي خوسيه روماو التدريب الأخير للأخضر أمس على استاد جابر، حيث سادت بين اللاعبين حالة من التفاؤل بتحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر والعودة إلى الكويت باللقب الغالي، رغم اعترافهم بصعوبة المهمة.

حسين: إنجاز كبير

من جانبه، أشاد مدير منتخب الكويت وأحد أهم اللاعبين في تاريخ القلعة الخضراء أسامة حسن بأن العربي حقق إنجازا كبيرا بالوصول إلى نهائي البطولة العربية، وأمامه فرصة كبيرة لحصد اللقب الغالي للمرة الأولى في تاريخ أندية الكويت.

 وقال حسين إنه مع كل أبناء جيله يقدرون الجهد الكبير المبذول من العربي هذا الموسم، ولن يتأخروا في تقديم النصائح للاعبين قبل مواجهتم التاريخية.

ملعب النار والانتصار

بدوره، أكد مشرف فريق العربي أن ملعب 5 يوليو المقرر أن يستضيف اللقاء، وهو من النجيلة الطبيعية، معروف في الجزائر بملعب النار والانتصار، وقال إن العربي لا يخشى النار وسيعود بالانتصار من الجزائر بأغلى بطولة هذا الموسم.

مستشار مورينيو!

تهكم قائد فريق العربي محمد جراغ على المدرب البرتغالي قائلا "يدعي روماو أنه عمل مستشارا للمدرب العالمي مورينيو، وأنه كان يتعمد وضع البرتغالي الشهير لاعب ريال مدريد الحالي كرستيانو رونالدو على دكة الاحتياط، وهو ما ساعده على الوصول لأن يكون أفضل لاعب في العالم".

وأضاف جراغ: "وأنا أشك في ذلك لأنه مدرب ضعيف الشخصية لا يقوى على المواجهة، وخصوصاً أن هناك بعض اللاعبين في العربي أخذوا أماكنهم في التشكيلة الأساسية للفريق بعد أن هاجموه".

back to top