الداخلية: تشغيل كاميرات الضبط المروري الجديدة

نشر في 21-05-2013 | 17:20
آخر تحديث 21-05-2013 | 17:20
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية اليوم بدء ادارة العمليات بقطاع شؤون المرور تشغيل كاميرات الضبط المروري الجديدة التي تم تركيبها وتوزيعها في مختلف الطرق والتقاطعات الرئيسية.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية بالإنابة العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي ان هذه الخطوة تهدف الى احكام السيطرة والمتابعة المتواصلة والمستمرة للحد من الازدحامات وتحويل المسارات واغلاق وفتح الإشارات تبعا للكثافة المرورية.

وأضاف العقيد الحشاش ان هذه الخطوة تستهدف ايضا ضمان انسيابية وسيولة الحركة على الطرقات والكشف عن الأعطال التي يمكن أن تصيب إحدى الإشارات مشيرا الى أن كاميرات الضبط المروري الجديدة تعد من أحدث الوسائل التي تمت الاستعانة بها لمراقبة ورصد الحركة المرورية.

وبين أنه من خلال هذه الكاميرات سيتم التعامل مع مناطق التكدس وتخفيف الازدحامات وتصريف الاختناقات المرورية على مدار الساعة خصوصا في أوقات الذروة المتمثلة في توجه طلاب المدارس والموظفين ومركبات وآليات الشركات والهيئات والمؤسسات في ساعات الصباح الأولى وعند الخروج من المدارس والعمل.

وأوضح الحشاشس أن الحملات المرورية المكثفة التي تنفذها أجهزة الإدارة العامة للمرور وبدعم ومساندة أجهزة الأمن المعنية ترمي الى ضبط المخالفين لقوانين وآداب المرور وإعادة الانسيابية لحركة المرور على جميع الطرق والتقاطعات وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاما وكثافة مرورية عالية.

وأشار الى أن تلك الحملات ستتواصل حتى يعتاد جميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد وآداب المرور والقضاء على رعونة وعدم مبالاة البعض والتي تسفر عن وقوع حوادث خطيرة يروح ضحيتها الأبرياء والمخالفون أنفسهم.

وذكر أن معظم هذه الحوادث ينتج من جراء السرعة الزائدة والتجاوز وعدم الانتباه للطريق واستخدام الهاتف النقال باليد وكتابة الرسائل أثناء القيادة وعدم استعمال حزام الأمان وتخطي الإشارة الضوئية وغيرها من المخالفات.

وأكد العقيد الحشاش أن رجال وأجهزة المرور وأجهزة الأمن المعاونة والمساندة لن يتهاونوا في ضبط المخالفين وتوقيع العقوبات والغرامات المنصوص عليها في قانون المرور وتعديلاته مشيدا بالعودة النسبية لحركة الانضباط المروري للطرق جراء حملات التشدد المراقبة وتنظيم السير من خلال تكثيف انتشار رجال المرور ودوريات الشرطة على مدار الساعة.

كما اشاد بالتزام معظم مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة وانضباط الكثير من الشباب الذين أدركوا جدية الإجراءات المرورية التي تم اتباعها أخيرا مشيرا الى انها "حققت نجاحا شعر به الجميع".

وقال ان الخطط التنفيذية لتسهيل حركة المرور ستتواصل مع قرب الانتهاء من بعض مشاريع الطرق من إحلال وتوسعة وإنشاء جسور وطرق جديدة وتقاطعات ستسهم في حل الاختناقات المرورية والازدحامات التي تشهدها بعض الطرق معربا عن أمله في تعاون الجميع مع رجال وأجهزة المرور لضمان سلامتهم وحقهم في طرق أكثرا أمانا وانسيابية.

back to top