"الداخلية" تطلب من "التربية" و"الجامعة" تعديل مواعيد "الدوام"

نشر في 21-08-2013 | 22:45
آخر تحديث 21-08-2013 | 22:45
No Image Caption
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع المرور اللواء عبدالفتاح العلي أن الوزارة خاطبت وزارتي التربية والتعليم العالي لتعديل مواعد بداية الدوام ونهايته، موضحا أن المخاطبة ارسلت قبل أكثر من شهر، وبانتظار رد الوزارتين.

وقال العلي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "قطاع المرور في وزارة الداخلية يعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية، ومنها وزارتا التربية والتعليم العالي، بهدف تنظيم مواعيد بداية الدوام وانتهائه، لضمان انسيابية المرور في الشوارع، وعدم حدوث ازدحامات في أوقات الذروة".

ولفت إلى أن "الداخلية" طلبت من وزارة التربية تحديد بداية دوام طلبة المدارس عند السابعة صباحا أو بعدها بقليل، وكذلك طلبت من وزارة التعليم العالي تحديد الساعة التاسعة لبداية دوام طلبة الجامعات.

وأضاف أن قطاع المرور يأمل تعاون وزارتي التربية والتعليم العالي بإجراء بعض التعديلات على مواعيد بداية ونهاية الدوام المدرسي لطلبة المدارس والجامعات، بهدف المحافظة على سلاسة حركة المرور وعدم حدوث اختناقات في فترات الذورة الصباحية وعند الظهيرة، لافتا إلى أن تعديل هذه المواعيد وجدولتها بطريقة مدروسة من شأنه القضاء على المشاكل التي تحدث سنويا مع بداية العام الدراسي.

وتابع ان خروج الاعداد الكبيرة للطلبة في جميع المراحل الدراسية، اضافة إلى دوام موظفي الدولة العاملين في الجهات الحكومية والخاصة في توقيت واحد يشكل أزمة مرور خانقة بشكل يومي طوال العام الدراسي، الأمر الذي يتطلب ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة، من خلال التنسيق مع جهات الدولة لجدولة مواعيد بداية وانتهاء الدوامات، وبالتالي ضمان انسيابية المرور في شوارع الكويت كافة.

وذكر العلي أن "الداخلية" خاطبت كذلك ديوان الخدمة المدنية لتعديل مواعيد بداية وانتهاء الدوام في عدد من الجهات الحكومية والوزارات، خاصة تلك التي تقع في مناطق تكثر فيها الازدحامات والاختناقات المرورية، لاسيما في العاصمة، بهدف إعادة ترتيبها بشكل يساهم في تقليل الازدحامات، وأن يكون دوام العاملين في بعض الجهات الحكومية عند الثامنة صباحا.

وشدد على ان قطاع المرور يعمل جاهدا على ايجاد الحلول الجذرية لمعالجة المشاكل المرورية وتنظيم حركة السير في الشوارع بشكل يسهل على مستخدمي الطريق الوصول إلى وجهاتهم دون معوقات أو تأخير، متمنيا من الجميع التعاون في سبيل هذا الهدف، مع الالتزام بالقوانين التي وضعت لمصلحة قائدي المركبات بالدرجة الاولى.

يذكر ان اجتماعات تنسيقية تعقد سنويا بين وزارة الداخلية ووزارات الدولة الاخرى، مثل التربية والتعليم العالي، بهدف التنسيق بينها لمواجهة بداية العام الدراسي والازدحامات التي تحدث عادة في أوقات الذروة، حيث تطالب الداخلية بجدولة مواعيد بداية وانتهاء الدوام للمدارس والجامعات والوزارات، لتجنب خروج أكثر من 500 ألف طالب اضافة إلى موظفي الدولة إلى الشوارع في توقيت واحد، الأمر الذي يشل حركة المرور لساعات، ويتسبب في تأخر وصول الجميع إلى أعمالهم أو منازلهم.

back to top