باسل الزارو: بيني وبين يسرا اللوزي كيمياء

نشر في 03-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:02
لأنه لا يرى نفسه إلا في تقديم برامج منوعات، غاب الإعلامي المصري الشاب باسل الزارو عن الشاشة الصغيرة إلى أن عرض عليه تقديم برنامج «إكس فاكتور» (يعرض على شاشات «سي بي سي»، «روتانا خليجية»، «أم تي في») فتحمّس وعاد إلى الشاشة بزخم وبرهن، منذ إطلالته الأولى في البرنامج، أنه اختار الطريق التي تناسب شخصيته.
عن تجربته في «إكس فاكتور» وتقييمه لمسيرته الإعلامية كانت الدردشة التالية معه.
كيف تقيّم تجربتك في «إكس فاكتور»؟

مميزة للغاية، جاءت بعد غياب طويل لانشغالي بعملي في الاقتصاد، ولمست ردة فعل الجمهور الإيجابية حول البرنامج عموماً وتقديمي له خصوصاً عبر الـ «فيسبوك» و{تويتر» ومن خلال الصفحات الخاصة بالبرنامج.

من رشحك للبرنامج؟

تواصل معي المسؤولون عن البرنامج في الصيف الماضي وأخبروني أنهم بصدد التحضير لنسخة عربية من «إكس فاكتور»، ولم يكونوا اتفقوا مع أي من النجوم المشاركين فيه، فتحمست للتجربة لأنني تابعت النسخة الأجنبية، وسبق أن قدمت برنامجاً للمسابقات عرض على شاشة «ميلودي» وحققت فيه نجاحاً.

لماذا غبت بعد تجربة التقديم على شاشة «ميلودي»؟

مدة البرنامج كانت عاماً فقط، بعدها أكملت دراستي في التجارة والمحاسبة، لكن حلم تقديم البرامج بقي يراودني ورحت أتحين الفرصة للظهور، لذا عندما عرض علي «إكس فاكتور» وافقت على الفور، لا سيما أن القيمين عليه رصدوا موازنة ضخمة ليظهر بشكل يطابق النسخة العالمية.

ما الذي حفزك على ترك المحاسبة والمال والتفرغ للبرنامج؟

توقيت العرض الذي تلقيته خلال انتقالي من لندن إلى بيروت للعمل فيها.

كيف تحضرت له؟

انقطعت اتصالاتي مع المسؤولين فيه حتى قبل موعد تسجيل الحلقات الأولى بنحو 10 أيام، إذ اتصلوا بي وأخبروني أنهم اختاروا إليسا، وائل كافوري، حسين الجسمي وكارول سماحة لعضوية لجنة التحكيم وأن التصوير سينطلق في غضون أيام.

إذاً لم تتحضر جيداً للتصوير.

لا يوجد تحضير معين يجب علي القيام به، بقدر ما أردت تحديد الشخصية التي سأظهر بها في البرنامج، وعدم الانحياز إلى أي من المتسابقين حتى لو أعجبت بصوته.

هل حزنت على مغادرة متسابق معيّن البرنامج؟

 بالتأكيد وأكثر من مرة، فخلال الحلقات الأولى أعجبت بصوت متسابق، لكن لجنة التحكيم كان لها رأي آخر وحزنت لخروجه من المسابقة، إنما لم يظهر ذلك على الشاشة بدليل أن أحداً لم يعرف من هو حتى الآن وأفضل الاحتفاظ باسمه لنفسي.

كيف تقيّم تعاملك مع النجوم الأربعة؟

في أول يوم تصوير شعرت برهبة أمامهم ولكن سرعان ما جذبتني لطافتهم وبساطتهم واحترامهم لي ولفريق العمل والمشتركين، ما شجعني على المتابعة  وعقدنا جلسات عمل لتقييم البرنامج، ومع مرور الوقت أصبحنا أصدقاء ونتواصل خارج أيام التصوير.

كيف تتميز عن مقدمي برامج مماثلة؟

لكل مقدم شخصيته التي تميزه عن غيره، وقد تابعت برامج اكتشاف المواهب في الفترة الماضية وأسلوب مقدميها بحكم اهتمامي بالإعلام عموماً، وحرصت على ألا يكون أدائي مشابهاً لأداء أي منهم وأعتقد أنني نجحت في ذلك.

من رشح يسرا اللوزي لتشاركك تقديم حلقات البث المباشر في البرنامج؟

 الشركة المنتجة ونسقت معها. أضافت يسرا إلى البرنامج الكثير على المستوى الفني وأثبتت حضورها منذ الحلقة الأولى، رغم قلقها من التجربة كونها الأولى لها في مجال التقديم.

ألم تخشَ من وجود نجمة سينمائية معك؟

كنت أول المرحبين بيسرا اللوزي في البرنامج. عندما التقيت بها قبل التصوير شعرت بكيمياء بيننا، وأعتقد أن ذلك انعكس على الشاشة، فلو كانت بيننا ضغينة لما ظهرنا سوياً بهذا التناغم.

هل ستشارك في تقديم مواسم مقبلة من البرنامج؟

أنا حريص على تقديم البرنامج ما دامت تصوَّر مواسم جديدة منه، وأتمنى أن يرتبط اسمي به وأن يعلق في ذهن الجمهور، فهو أكبر نجاح أتمنى تحقيقه.

لكن ارتباط اسم الإعلامي ببرنامج واحد قد يقلص فرصه الأخرى.

لا أتخيل نفسي مقدماً لبرنامج «توك شو» يتحدث في السياسة، بل أفضّل برامج المنوعات ولا أعتقد أنني سأشارك في تقديم برامج أخرى خلال هذه الفترة.

والتمثيل؟

قد أقتحم هذا المجال مع تقديم البرامج، لكني أنتظر تجربة قوية مثل «إكس فاكتور» لأطل من خلالها على الجمهور. أحضر راهناً للحلقات النهائية التي أتوقع أن تكون المنافسة فيها أقوى، لأن الفائز باللقب سيكون شخصاً واحداً فقط.

back to top