«دولة العراق والشام» تتبنى «تفجيرات بغداد»

نشر في 10-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-09-2013 | 00:01
No Image Caption
الأمم المتحدة ترعى ميثاق تعاون بين السلطات العراقية والمجتمع المدني
قتل 16 شخصا واصيب 11 آخرون بجروح في هجمات متفرقة استهدفت مناطق متفرقة في العراق أمس، في وقت أعلنت «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) التابعة لتنظيم القاعدة والعاملة في سورية أمس مسؤوليتها عن سلسلة من التفجيرات بسيارات ملغومة قتلت نحو 60 شخصا في أحياء تقطنها أغلبية شيعية في العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي.

في سياق آخر، أعلنت لجنة منظمات المجتمع المدني في البرلمان العراقي أمس، إطلاق ميثاق تعاون بين السلطات الثلاث ومؤسسات المجتمع المدني برعاية الأمم المتحدة في العراق. وقال رئيس اللجنة جواد الجبوري، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي، إن «اللجنة تبنت بإيمان مطلق وبغطاء دستوري، حسب المادة 45 من الدستور العراقي، إطلاق ميثاق التعاون بين رئاسات الجمهورية والوزراء والبرلمان، ومؤسسات المجتمع المدني برعاية الأمم المتحدة في العراق».

في سياق آخر، وصل الى مدينة النجف صباح أمس، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له. والتقى ظريف فور زيارته، المراجع الدينية الشيعية في المدينة، وفي مقدمهم المرجع الديني الشيعي الأعلى علي السيستاني، كما قام بزيارة العتبات المقدسة هناك.

(بغداد ــــــــ أ ف ب، يو بي آي)

back to top