«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: تنسيق مع «التعليمية البرلمانية» لعرض مشكلة الشعب المغلقة

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
No Image Caption
«أمهلنا إدارة الهيئة أسبوعاً لحلها أو الاعتصام»
أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مجرن العفيصان أن هناك تنسيقا بين الاتحاد واللجنة التعليمية في مجلس الأمة، التي يرأسها د. مشاري الحسيني، مشيرا إلى أن "اللجنة وعدتنا خلال الأيام المقبلة بعرض المشاكل التي تواجه الطلبة، وعجزت إدارة الهيئة عن حلها، لاسيما مشكلة الشعب الدراسية المغلقة".

وقال العفيصان لـ"الجريدة" إن "الاتحاد أمهل إدارة الهيئة أسبوعا لوضع حد للمشاكل الطلابية التي وعدتنا بحلها"، مضيفا أنه "في حال عدم التجاوب خلال الأسبوع لحل مشكلة الشعب الدراسية المغلقة فإننا سننسق خلال الأسبوع المقبل مع مختلف روابط أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية في الهيئة لتحديد يوم لتنظيم اعتصام، وعرض جملة المشاكل التي يواجهها الطلبة والأكاديميون".

ولفت إلى أن "الاتحاد يعمل حاليا على إيجاد آلية لتوحيد المشاكل الطلابية وعرضها على المسؤولين"، مشيرا إلى أنه من المشاكل التي تواجه الطلبة قلة أعداد القاعات الدراسية، وعدم فتح الشعب الدراسية.

وأكد "حتى لو مددت العمادة التسجيل فإن الطلبة لن يحصلوا على شعب دراسية لان أغلبها مغلق"، مبينا أن "هناك مجموعة من الطلبة الخريجين الذين يحق لهم التخرج رفضت إدارة الهيئة فتح شعب دراسية لهم، وهذا الأمر يؤثر على مسيرتهم الدراسية".

من جانب آخر، أعلن عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. وليد الحمد أنه اقترح على زملائه أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة تشكيل لجنة مشتركة بين الرابطة وممثلين عن إدارة الهيئة لحل جميع المشاكل الهامة والعالقة بين الإدارة والرابطة وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الحمد، في تصريح صحافي أمس، إنه اقترح ان تكون اللجنة دائمة، وتساهم في اتخاذ القرارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، لاسيما ان الرابطة هي الممثل الشرعي والوحيد لأعضاء هيئة التدريس، والأقرب من همومهم وقضاياهم، ومشاركتها في اتخاذ القرار سيصب بلا شك في صالحهم.

وأوضح أن «الوقت الراهن في أمس الحاجة لسرعة تشكيل تلك اللجنة، لمتابعة قضية الساعات الإضافية، والعمل على إيجاد حل سريع لها، قبل تفاقم الأمور، واحتواء تلك الأزمة التي سببت استياء كبيرا لدى أعضاء هيئة التدريس».

وأضاف أن مقترحه بشأن تلك اللجنة حاز قبول غالبية أعضاء الهيئة الإدارية مؤكدا أنه مازالت هناك فرصة لمد جسور التواصل مع إدارة الهيئة، بما يخدم مصالح الأساتذة، لافتا إلى ان الرابطة خاطبت إدارة الهيئة بشأن تشكيل تلك اللجنة.

back to top