الصندوق الكويتي: منحة لـ"بوركينا فاسو" بـ5 ملايين دولار

نشر في 31-05-2013 | 16:56
آخر تحديث 31-05-2013 | 16:56
No Image Caption
أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيعه اتفاقية منحة مع جمهورية بوركينا فاسو يقدم الصندوق بمقتضاها منحة من موارد صندوق الحياة الكريمة بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروعات زراعية هناك.

وقال الصندوق في بيان صحافي هنا اليوم ان الاتفاقية التي وقعت في مدينة (مراكش) المغربية تهدف الى المساهمة في تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في القطاع الزراعي في جمهورية بوركينا فاسو وذلك من خلال بنك (كوريس العالمي).

وأضاف ان المنحة تهدف في المجمل الى المساهمة في تحقيق الامن الغذائي في بوركينا فاسو من خلال توفير القروض لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في مجال انتاج الغذاء وتوفير الخدمات المساندة.

وذكر انه فضلا عن هذه المنحة قدم في وقت سابق 15 قرضا لجمهورية بوركينا فاسو لتمويل مشروعات في قطاعات مختلفة بلغت قيمتهما الاجمالية نحو 50 مليون دينار كويتي (175 مليون دولار).

وأشار الصندوق الكويتي للتنمية الى ان الاتفاقية وقعها نيابة عنه نائب المدير العام هشام الوقيان وعن جمهورية بوركينا فاسو وزير المالية سانت ماري بامبا وممثل بنك (كوريس العالمي) لانسي كابوري.

وأنشئ صندوق الحياة الكريمة لمساعدة الدول الاسلامية في جهودها لتوفير الامن الغذائي بمبادرة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال المؤتمر الاقتصادي الاسلامي الدولي الذي استضافته دولة الكويت في مايو عام 2008.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يتولى الاشراف على صندوق الحياة الكريمة وادارته.

back to top