11 لاعباً في تدريب «الأصفر» استعداداً للموسم الجديد

نشر في 18-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 18-07-2013 | 00:05
السلامة يباشر مهامه في الجهاز الإداري... وبديح وتونسي يعاونان إبراهيم
خاض فريق الكرة بنادي القادسية تدريبه الأول على استاد محمد الحمد، بمشاركة 11 لاعبا فقط من أصل 45 لاعبا ينتظر أن يوجدوا مع الأصفر في موعد أقصاه بعد غد، وستتم تصفيتهم إلى 36 لاعبا خلال الفترة المقبلة.

بحضور 11 لاعبا دشن فريق القادسية الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، بقيادة المدير الفني محمد إبراهيم.

وستستمر التدريبات حتى عيد الفطر المبارك، على ان يتخلل هذه الفترة لقاءان مع المنتخب الرديف في 5 و8 المقبل، بعدها سيغادر الأصفر الى معسكر تدريبي من المرجح أن يكون في الإمارات، حيث طلب الجهاز الفني ضرورة توفير مباريات ودية خلال المعسكر الذي يمتد حتى 24 المقبل.

وبعد عودة الفريق من المعسكر يبدأ استعداداته الأخيرة لمواجهة الكويت على كأس السوبر، ومن ثم الدخول في منافسات الدوري العام، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي يواجه فيها فريق اتحاد الشرطة السوري ذهابا وايابا في ربع نهائي البطولة في 17 و24 سبتمبر المقبل.

السلامة يتسلم المهمة

وشهد تدريب القادسية الأول، إضافة إلى اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم ومعاونيه الكرواتي مارمي مدرب الحراس، وفوجو المدرب المساعد، تواجد خلف السلامة الذي تسلم مهامه مساعدا لمدير الفريق الأول.

وحرص السلامة على الاجتماع مع اللاعبين بحضور الجهاز الفني، لحثهم على بذل الجهد في التدريبات لاستعادة لقب الدوري الممتاز، إضافة إلى حصد كأس الاتحاد الآسيوي التي أصبحت مطلبا ملحا بعد تتويج القادسية بجميع البطولات المحلية، على حسب وصف السلامة.

وأكد السلامة، في تصريح صحافي، أنه ليس غريبا على نادي القادسية وسيباشر مهامه بكل جد حسب المساحة المتاحة له، وفي حدود ما يقتضيه عمله، حيث إن تفعيل دور المجموعة وقيام كل بدوره سيصب في مصلحة الفريق.

وأضاف أن العمل الاحترافي أصبح ضرورة ملحة، كون القادسية ربما يكون مقبلا على المشاركة في دوري أبطال آسيا، مرجعا النقص الشديد في صفوف الفريق في التدريب الأول الى ظروف الشهر الكريم، مؤكدا أن الصفوف ستكون مكتملة في تدريب بعد غد بعد وصول الثلاثي المحترف.

وعن المعسكر التدريبي قال: "الامارات هي الأقرب لاستضافة معسكر الفريق، حيث سيخوض الفريق هناك بعض المباريات الودية في اطار استعداداته للموسم الجديد".

غربلة في الصفوف

وكشف السلامة أن صفوف الفريق ستشهد استبعاد بعض اللاعبين، بسبب لوائح اتحاد الكرة التي تفرض تسجيل 36 لاعبا في قائمة الفريق، وهو عدد لا يستوعب كل اللاعبين في النادي، حيث إن صعود فريق الرديف بالكامل إلى قائمة الفريق الأول جعل العدد يصل إلى 45 لاعبا، ستتم تصفيتهم في الفترة المقبلة وحسب رؤية الجهاز الفني الذي سيباشر صلاحياته في هذا الجانب.

واوضح أن القادسية لن يفرط في اي لاعب في الفريق سيكون الجهاز الفني في حاجة لجهوده في الموسم الجديد، حيث انه وبصفة شخصية ضد رحيل اي لاعب مؤثر، لأن القادسية طامح لحصد البطولات في الموسم المقبل.

وذكر أن الجهاز الفني، وحسب رغبة المدرب، استعان بمدرب لياقة وتأهيل تونسي سيصل خلال أيام لمعاونة الجهاز، كما كلف مجلس إدارة النادي المدرب الوطني راشد بديح ليكون مدربا لفريق الرديف، والذي سيكون أيضا تحت مظلة الفريق الأول.

توزيع مناصب الكرة القدساوية أخيراً

أماط مجلس إدارة نادي القادسية، وبعد مشاورات مكثفة طوال الفترة الماضية، اللثام عن تشكيل جهاز الكرة في النادي، حيث تولى محمد البناي مهمة الرئيس، ورفاعي الديحاني مدير الجهاز، وخلف السلامة مساعدا له، وعبدالله الحقان المنسق الإداري للفريق.

جاء ذلك بعد اجتماع مطول لمجلس إدارة القادسية عقد أمس الأول في مقر النادي، تم فيه ايضا الموافقة على اختيار المدرب الوطني السابق راشد بديح مدربا لفريق الرديف.

ثلاثة وجوه جديدة في العربي

أقر مجلس إدارة النادي العربي وبعد مشاورات ماراثونية تشكيل جهاز الكرة في النادي، وذلك في الاجتماع الذي عقد أمس الأول في مقر النادي بحضور معظم أعضاء مجلس الإدارة بما فيهم الرئيس جمال الكاظمي ونائبه عبدالعزيز عاشور، وأمين السر عبدالرزاق المضف.

وحافظ الكاظمي على منصبه كرئيس للجهاز الإداري، بينما شغل عضو الجمعية العمومية خليل البلام وللمرة الأولى منصب مدير جهاز الكرة، واستمر عبدالعزيز المطوع في منصبه مديرا للفريق الأول، كما استمر فرج نفاع في منصبه، واعتمدت إدارة العربي مشعل مشاري منسقا اعلاميا، وموسى سيد علي منسقا إداريا، كما أسند مجلس إدارة النادي مهمة رئاسة قطاع الناشئين لحسين عاشور.

back to top