10 قوائم تتنافس لاختيار ممثليها في 4 جمعيات علمية

نشر في 17-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2013 | 00:01
مقصيد: جميع اللجان العاملة في الانتخابات مستعدة
تنطلق اليوم عجلة العرس الديمقرطي في أربع كليات هي: الآداب والشريعة والتربية والعلوم، لاختيار عشر قوائم في هذه الكليات ممثليها في الجمعيات والروابط العلمية للعام الجامعي الجديد، في وقت أكد الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت ورئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية فيصل مقصيد أن جميع اللجان العاملة في هذه الانتخابات مستعدة.

وقال مقصيد إنه تم تحديد أماكن الاقتراع في كلية الآداب، حيث سيقترع الطلاب في الصالة الرياضية، بينما ستقترع الطالبات في الصالة الوطنية (صالة التسجيل)، مضيفاً أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 1823 طالباً و2599 طالبة، يختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لرابطة طلبة كلية الآداب، والتي تتنافس عليها قوائم "التآلف الطلابي" و"المستقلة" و"الوسط الديمقراطي".

وأضاف أنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية التربية، وهي قاعة (42G) في مبنى 16 للطلبة وقاعة (53G) مبنى 16 للطالبات، مبيناً أن عدد من يحق لهم التصويت 648 طالبا و5794 طالبة، سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية للجمعية التربوية، والتي تتنافس عليها القائمة التربوية و"المستقلة" و"التجمع الطلابي".

وأوضح مقصيد أن أماكن الاقتراع في كلية الشريعة ستكون للطلبة في قاعة (506) وللطالبات قاعة (407)، مضيفاً أن عدد من يحق لهم التصويت 2219 طالبا و2138 طالبة، يختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الشريعة والدراسات الاسلامية، والتي تتنافس عليها قائمتا "الشريعة" و"التغيير".

وأشار إلى أن الاقتراع في انتخابات جمعية العلوم سيكون في قاعة (D) للطلبة وقاعة (125) للطالبات، مضيفاً أن عدد من يحق لهم التصويت 1731 طالبا و3129 طالبة، سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية العلوم، في ظل تنافس القائمة العلمية والقائمة المستقلة.

مؤشرات

وعن المؤشرات الرقمية لنتائج انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، حصلت القائمة المستقلة في كلية التربية على 600 صوت، و"التربوية" (التي هي جزء من القائمة الائتلافية) على 1059 صوتاً، غير أن هذه النتائج ليست مؤشرا إلى النجاح، لأن هناك الكثير من الانشقاقات التي عانتها القائمة التربوية، وأسفرت عن تنظيم قائمة التجمع، مع التحاق جزء آخر بالقائمة المستقلة، التي يتوقع لها أن تكون منافساً قوياً لجمعية التربية.

وفي كلية الآداب حصلت "الائتلافية"، بفارق كبير، على 1074 صوتا في صندوق الاتحاد، وتلتها المستقلة بـ328، في مؤشر إلى حفاظ قائمة التآلف التي تعد جزاء من "الائتلافية" على عرش الرابطة.

وتبدو انتخابات كلية العلوم بلا منافسة، نتيجة الهدوء الذي سادها، وسط ترجيحات بأن جمعية العلوم محسومة لمصلحة القائمة العلمية، بعد حصولها على 963 صوتا في صناديق الاتحاد، بفارق كبير عن "المستقلة" التي حصلت على 192.

back to top