العراق: 69 قتيلاً في هجمات تستهدف سجناً في بغداد ورتلاً عسكرياً في الموصل

نشر في 23-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:02
No Image Caption
في الوقت الذي انشغل سكان بغداد بدفن ضحاياهم، ومحو آثار العنف الذي ضرب مناطقهم أمس الأول، قتل 41 شخصا وأصيب أكثر من 64 جريحا في هجومين استهدفا سجنين في بغداد أمس، فيما قتل 28 أغلبهم من العسكريين وجرح 16 آخرون في هجوم استهدف رتلا عسكريا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى مساء أمس الأول.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل وسام الفريجي أمس، إن "مسلحين مجهولين هاجموا سجني الحوت في قضاء التاجي وسجن بغداد المركزي أبوغريب سابقا في بغداد بتوقيت واحد"، مبينا أنهم "كانوا يحملون أسلحة مختلفة وأحزمة ناسفة وقاموا بمشاغلة القطعات العسكرية في قواطع التاجي وأبوغريب".

وأوضح الفريجي ان الهجوم بدأ بقصف قذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات، مضيفا أدى ذلك إلى مقتل 21 سجينا وإصابة 25 بجروح خلال هذه الهجمات، ومقتل 20 من عناصر قوات الأمن وإصابة 40 بجروح.

في غضون ذلك، قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي أمس، إن "ما بين 500 إلى 1000 نزيل في سجن بغداد المركزي وسجن التاجي معظمهم من أمراء وقادة تنظيم القاعدة تمكنوا من الهرب، إثر الهجوم الذي تعرض له السجن منذ مساء أمس الأحد (امس الاول)".

(الموصل - أ ف ب، يو بي آي)

back to top