الراشد: المعوشرجي ابلغنا عن اعتذار الحكومة

نشر في 14-05-2013 | 18:57
آخر تحديث 14-05-2013 | 18:57
No Image Caption
قال رئيس مجلس الامة علي فهد الراشد ان الحكومة ابلغته اليوم اعتذارها عن عدم حضور جلسة مجلس الامة التي ستقام غدا الاربعاء معللا ذلك "بالاستقالة التي تقدم بها الوزراء دون ان يبت بها".

واوضح الراشد في تصريح للصحافيين اليوم انه تبلغ اعتذار الحكومة عن عدم حضورها جلسة غد فقط دون الاعتذار عن عدم حضورها جلسة يوم الخميس مبينا ان ذلك الاعتذار يعني عدم تمكن مجلس الامة من عقد جلسته المقررة غدا.

وذكر ان هناك استجوابات قدمت من بعض اعضاء المجلس الى الوزراء وهناك استقالات من وزراء رفعت الى سمو رئيس مجلس الوزراء معتبرا ذلك امرا طبيعيا يحصل في كل المجالس.

وعما اذا كان هناك مبرر لاستقالة الوزراء لاسيما ان الاستجوابين اللذين قدمهما عدد من النواب امس الى وزيري الداخلية والنفط بصفتهما لن يدرجا على جدول اعمال المجلس اليوم قال ان ذلك الامر يعني الوزراء و"عندهم الحق في الاستقالة ونحن لدينا الحق في استخدام ادواتنا الدستورية وهذا امر ليس بجديد".

وعن الرسالة التي حملها وزير العدل ووزير الاوقاف والشوؤن الاسلامية شريدة المعوشرجي الى مجلس الامة اليوم اوضح ان الوزير المعوشرجي كان مرافقا لوفد من جمهورية البوسنة والهرسك وابلغنا ايضا عن اعتذار الحكومة عن عدم حضورها جلسة غد.

وحول استخدام سمو الامير المادة 106 التي تعلق جلسات مجلس الامة مدة شهر قال ان ذلك مجرد شائعات وهي امور بعيدة عن الواقع مبينا انه لم يتم حتى الان الترتيب لاي اجتماع مع الحكومة.

ورفض الراشد التعليق على سؤال عما اذا كانت الحكومة غير متعاونة مع المجلس على الرغم من تعاون المجلس معها وتقدمها باستقالتها لمجرد ممارسة النواب حقهم الدستوري بالاستجواب مؤكدا انه لم يطلب من النواب سحب طلبات الاستجواب التي تقدموا بها.

back to top