تسجيل «باي فورس الجامعة» الجديد... خفف ازدحام الطلبة

نشر في 02-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2013 | 00:01
معرفي: تمديد ساعات العمل في مكتبة الطالب إلى الثامنة مساءً

سارت عملية تسجيل الـ«باي فورس» في مختلف كليات جامعة الكويت أمس دون أي مشاكل تواجه الطلبة، في ظل الآلية الجديدة التي طبقتها عمادة القبول والتسجيل.

انطلقت عمليات تسجيل الـ"باي فورس" بنظامها الجديد في مختلف كليات جامعة الكويت صباح أمس، وذلك عن طريق تحديد موعد مسبق لتسجيل المقررات الدراسية عبر الإنترنت ثم يحضر الطالب إلى الكلية لتسجيل مقرره حسب الموعد المحدد له، وقد تم توزيع الطلاب على عدة أيام وفق الوحدات الدراسية التي سجلها كل طالب.

وبينما لم تشهد عملية التسجيل أي ازدحام في كلية التربية ومرت بهدوء، شهدت عملية تسجيل الطالبات ازدحاما بسبب كثرة أعدادهن في الكلية، أما كلية الشريعة والعلوم فشهدت ازدحاما كبيرا من الطلبة أثناء تسجيل المقررات الدراسية، إذ اكتظت قاعات الانتظار بالطلبة غير المسجلين لاستكمال جداولهم الدراسية.

«الائتلافية» تتابع «باي فورس»

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس القائمة الائتلافية بجامعة الكويت فلاح العجمي إلى أن "القائمة حرصت على الوجود في كليات الجامعة المختلفة لخدمة الطلاب والطالبات، وأيضا لدراسة آلية التسجيل بالـ(باي فورس) الجديدة لتقييمها ومعرفة ما إذا كانت تصب في مصلحة الطالب أم لا"، موضحا "أننا سندرس هذا النظام الجديد من جميع النواحي، ونقوم بتقييمه، وإن اكتشفنا أنه غير مناسب فسنطالب بتغييره وتعديله بما يتماشى مع المصلحة الطلابية، وحتى الآن لا يمكن لنا إبداء الرأي بالنظام الجديد إلا بعد انتهاء فترة الـ(باي فورس) لدراسته بشكل كامل".

ومن جهته، كشف رئيس رابطة كلية الآداب محمد العازمي أن الشعب المطروحة في "الآداب" غير كافية، مطالبا العمادة بفتح المزيد من الشعب الدراسية، وزيادة عدد المقاعد الدراسية في الشعبة الواحدة من أربعين مقعدا إلى سبعين.

كما شهدت كلية الهندسة والبترول في عملية تسجيل الـ"باي فورس" انتظاما في آلية النظام الجديد، وخاصة أنها لم تشهد أي ازدحام خلال التسجيل.

وأشاد رئيس جمعية العلوم الاجتماعية محمد العجمي بالنظام الجديد للتسجيل بالـ"باي فورس" الذي "حقق الراحة في التسجيل لنا كجمعية ولموظفي التسجيل والتوجيه والإرشاد وللطلبة أنفسهم، بحيث يكون هناك حجز مواعيد للطلبة عبر الإنترنت".

الخيمة المكتبية

ومن جانب آخر، افتتحت مديرة المكتبة الطلابية فوزية معرفي في جامعة الكويت خيمة بيع الكتب صباح أمس، واكدت أن التوسعة المؤقتة لمكتبة الجامعة تهدف إلى خدمة الطلبة بشكل أفضل، وهي ذات صالتين إحداها لبيع الكتب، والأخرى لعرضها، وذلك لتفادي الازدحام الذي يشتكي منه معظم الطلبة في العملية الشرائية مع بداية كل فصل دراسي بجامعة الكويت"، مشيرة إلى أنه تم تمديد ساعات العمل خلال الفترة المسائية من 5 إلى 8.

وقالت معرفي إن "الخيمة المكتبية ستستمر مدة شهرين، وذلك حتى الانتهاء من عملية بيع الكتب، ونأمل من الإدارة الجامعية إنشاء مبنى للمكتبة يكون ذا نطاق واسع في صالة عرض الكتب وبيعها، ويكون مقرا دائما لها".

back to top