العربي هزم النصر وانفرد بوصافة «الممتاز» مؤقتاً

نشر في 10-02-2013 | 00:03
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:03
No Image Caption
انفرد فريق العربي بالوصافة مؤقتاً، بعد فوزه على نظيره النصر 3-1 في المباراة الافتتاحية للجولة الـ12 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت على استاد صباح السالم.
أكرم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد صباح السالم بالنادي العربي في افتتاح الجولة الـ12 من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد العربي إلى 24 نقطة في المركز الثاني "مؤقتاً"، في حين تجمع رصيد النصر عند 11 نقطة في المركز الرابع "مؤقتاً" أيضاً.

فرض العربي سيطرته على مجريات الشوط الأول، وكان الفريق الأكثر هجوماً وإهداراً للفرص، في حين لم يقدم لاعبو النصر المستوى المأمول منهم، وظهرت خطوطهم الثلاثة غير متجانسة ومتباعدة، وفشلوا في تهديد حارس مرمى العربي محمد غانم.

استمرت فترة جس النبض حتى الدقيقة 12، التي شهدت هدف التقدم للأخضر عبر مهاجمه حسين الموسوي، الذي حول عرضية محمد فريح المتقنة مباشرة على يمين حارس مرمى النصر أحمد عادي الخالدي. بعد الهدف واصل الأخضر هجومه، وتصدى الخالدي لتسديدة قوية لطلال نايف في الدقيقة 19، ثم انحسر اللعب في وسط الملعب، حتى سدد علي مقصيد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة كان لها الخالدي بالمرصاد أيضاً.

وفي الدقيقة 35، أهدر الأردني أحمد هايل فرصة هدف محقق، حينما سدد الكرة عالية، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدف من دون رد.

شوط ثانٍ مثير

وفي الشوط الثاني ارتفع المستوى بشكل ملحوظ، وتبادل الفريقان الهجمات في البداية، إلى أن أطلق حسين الموسوي رصاصة الرحمة على المنافس بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57، حين سدد بـ"حرفنة" من الناحية اليسرى في أقصى الزاوية اليسرى لحارس النصر.

وفي الدقيقة 89 كافأ البديلان علي أشكناني والسنغالي عبدالقادر فال مدربهما البرتغالي روماو بالهدف الثالث الذي أحرزه أشكناني بعد تلقيه تمريرة بينية من فال وضعته وجهاً لوجه أمام حارس النصر ليسدد أشكناني في الزاوية اليسرى بسهولة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، احتسب حكم اللقاء علي محمود ركلة جزاء صحيحة على الحارس محمد غانم لخشونته المفرطة ضد البرازيلي غارسيا، لينال غانم البطاقة الحمراء مباشرة، ويتولى البحريني سيد محمد عدنان حراسة المرمى، بعد أن أجرى روماو تغييراته الثلاثة، انبرى للعبة بنجاح فيصل العدواني وسدد على يسار عدنان، لينتهي اللقاء بفوز العربي على النصر بثلاثة أهداف لهدف.

back to top