«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: سنلجأ إلى القضاء إذا لم تصرف «مكافأة الخريجين»

نشر في 01-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2013 | 00:01
No Image Caption
«برنامج إعادة الهيكلة في انتظار خطاب رسمي للصرف»
أكد الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت أنه سيلجأ إلى القضاء إذا استشعر أن هناك قصورا في عدم صرف المكافأة الاجتماعية للخريجين.
تفاعلا مع ما نشر أمس بشأن مكافأة خريجي الجامعة، تحت عنوان "مكافأة خريجي الجامعة والتطبيقي في مجلس الوزراء"، استنكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة فهد العبدالجادر التأخير الذي تتخذه الجهات المعنية في صرف المكافأة الاجتماعية للخريجين حتى الحصول على الوظيفة، والذي نص عليه القانون.

وقال العبدالجادر، في تصريح لـ"الجريدة" امس، إنه "من الواضح أن هناك آلية تعامل تستهدف الخريجين، وتتعمد عرقلة قانون المكافأة الاجتماعية"، مضيفا: "عقدت عدة اجتماعات بين وزارة التربية والجامعة ووزارة المالية وديوان الخدمة المدنية وبرنامج إعادة الهيكلة، للاتفاق على آلية صرف المكافأة، والجهة التي تشرف عليها، رغم ان الأمر واضح ولا يحتاج لنقاشات كثيرة".

ولفت إلى أن "اتحاد الجامعة التقى الأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة فوزي المجدلي، وعرض عليه اسباب عدم صرف المكافأة للخريجين، فأجاب بأن (الموضوع انجز بالنسبة لنا، بشرط أن يرسل مجلس الوزراء خطابا بالصرف)، وحتى يومنا هذا لم يتم الصرف".

وأوضح أن "الاتحاد تدرج في تحركاته حتى يصل إلى نتيجة لكن دون جدوى، رغم محاولتنا الوصول إلى المسؤولين في مجلس الوزراء، وكل الجهات المعنية"، مستغربا هذا التأخير "رغم ان العديد من الخريجين أصحاب شهادات وكفاءات ولا يجدون وظيفة، وفي المقابل هناك قانون يسمح لهم بصرف المكافأة الاجتماعية لحين التوظف، لكنه لا يطبق".

وطالب المسؤولين بالتفاعل مع هذا الأمر، مؤكدا ان "الاتحاد في حال استشعر عدم صرف المكافأة فستكون له وقفة جادة، وسيلجأ إلى القضاء، للدفاع عن حقوق الطلبة والخريجين، والترافع عن قضيتهم المعلقة حتى يومنا هذا".

back to top