16 قتيلاً و24 جريحاً في العراق

نشر في 26-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2013 | 00:01
No Image Caption
«القاعدة»: تفجيرات الناصرية رد على إعدام «والي الجنوب»
استمرارا لموجة العنف المتواصلة في العراق، قتل أمس 16 شخصا بينهم خمسة جنود عراقيين قتلهم مسلحون بالرصاص ثم أحرقوا جثثهم في سلسلة تفجيرات متفرقة في البلاد.

وقالت مصادر من الشرطة والجيش العراقيين إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لعربتي أجرة تقلان جنودا على الطريق من بغداد إلى الموصل كانوا في طريقهم للالتحاق بوحداتهم العسكرية، وقتلوا خمسة جنود في بلدة القيارة شمالي العاصمة العراقية.

وأوضحت المصادر أن إحدى السيارتين نجت من الكمين ولكن السيارة الثانية لم تتمكن وقتل متشددون بالرصاص خمسة جنود وأحرقوا جثثهم.

وفي حوادث أخرى متفرقة منها قالت الشرطة إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 15  عندما انفجرت سيارة ملغومة في ناحية بلد الواقعة شمالي بغداد.

وأضافت أن شخصين قتلا أيضا بالرصاص قرب منزليهما في الموصل مركز محافظة نينوى.

كما قتلت قنابل مزروعة على الطريق ثلاثة من أفراد عائلة نازحة كانت عادت لتوها إلى منزلها، كما أسفر عن إصابة تسعة آخرين في وسط بعقوبة مركز محافظة ديالى

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن تلك الهجمات.

في غضون ذلك، كشف مصدر أمني في محافظة ذي قار جنوب بغداد أمس، أن "عناصر من تنظيم القاعدة ألقي القبض عليهم في مدن محافظة ذي قار مؤخراً، اعترفوا بأن الهجمات المتتالية بالسيارات المفخخة التي ضربت مدينة الناصرية مركز المحافظة جاءت رداً على تنفيذ حكم الإعدام بوالي الجنوب لما يسمى بدولة العراق الإسلامية المدعو حسين شاطي".

(الموصل ـ أ ف ب، رويترز)

back to top