العربي زاد أوجاع السالمية... والكويت صعق النصر برباعية

نشر في 14-04-2013 | 00:03
آخر تحديث 14-04-2013 | 00:03
No Image Caption
فاز العربي على السالمية 2-صفر، والكويت على النصر 4-1، ضمن منافسات الجولة الـ20 للدوري الممتاز لكرة القدم، ليزداد بهذه النتيجة موقف السالمية صعوبة، ومن ثم ابتعد الجهراء عن منطقة الخطر وضمن البقاء في الممتاز.
صعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي من مهمة السالمية في البقاء في الدوري الممتاز، حيث تمكن الأخضر من الفوز على السماوي بهدفين نظيفين، في الجولة الـ20 من منافسات البطولة، ليرتفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد السماوي عند 16 نقطة في المركز السابع، ومن ثم منح العربي الجهراء (21 نقطة في المركز الخامس) هدية رائعة بالبقاء في الممتاز بغض النظر عن نتيجة مواجهته في الجولة الأخيرة.

كما واصل الكويت الذي حسم اللقب لمصلحته مبكراً انتصاراته وسحق النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الكويت إلى 52 نقطة في الصدارة، مقابل 21 نقطة للنصر في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الجهراء.

العربي والسالمية

افتقد الشوط الأول من مواجهة العربي والسالمية التي أقيمت على استاد علي صباح السالم بنادي النصر للأداء الممتع، وحل بدلاً عنه الأداء الرتيب الممل، لا سيما من قبل لاعبي السالمية الذين ظهروا بلا روح على الإطلاق، وكأن اللقاء مجرد تحصيل حاصل، حيث لم يشهد هذا الشوط إلا هدف العربي الذي أحرزه أحمد هايل في الدقيقة 28 إثر انفراده بمرمى الحارس نواف المنصور من تمريرة علي مقصيد الحريرية، ولم يجد هايل صعوبة تذكر في إسكان الكرة في الزاوية اليسرى للمنصور.

واختلف الحال في الشوط الثاني تماماً، حيث تفوق السالمية كثيراً وفرض أسلوبه على ايقاع المباراة، وكان في مقدوره إدراك التعادل على أقل تقدير، لكن التوفيق غاب عن لاعبيه، خصوصاً في تسديدة السوري محمد زينو في الدقيقة 47 التي مرت بجوار القائم الأيسر، ورأسية فايز بندر في الدقيقة 83 التي علت العارضة بقليل، وعلى غير سير الأحداث نجح «البديل» حسين الموسوي في اضافة الهدف الثاني للأخضر بعد أن حوّل عرضية محمد فريح داخل الشباك لينتهي اللقاء بفوز العربي بهدفين من دون رد.

الكويت والنصر

وفي المباراة الثانية بين الكويت والنصر التي أقيمت على استاد الصداقة والسلام، سيطر الكويت على مجريات الشوط الأول تماماً ونحج في إجبار فريق النصر على التراجع للدفاع منذ البداية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة السادسة ترجم شادي الهمامي هذه السيطرة إلى هدف من ركلة جزاء إثر عرقلة علي الكندري داخل منطقة الجزاء، وأضاف علي الكندري الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 25، وشهدت الدقيقة 27 طرد وليد علي حيث برر الحكم سعد الفضلي قراره  بتصرف غير لائق للاعب تجاه أحد لاعبي النصر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل الأبيض ضغطه بعد طرد لاعب النصر زبن العنزي في 50 من عمر اللقاء، ليضيف عصام جمعة الهدف الثالث للكويت في الدقيقة 60.

وبدوره، نجح عبدالله البريكي في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 76، بعدها نجح عبدالرحمن باني من إضافة هدف الشرف للنصر في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بفوز الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

back to top