وزراء الخارجية العرب يناقشون تدخل حزب الله بالأزمة السورية

نشر في 27-05-2013 | 19:36
آخر تحديث 27-05-2013 | 19:36
No Image Caption
قال نائب الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي اليوم إن مجلس الجامعة سيناقش في اجتماعه غير العادي على مستوى وزراء الخارجية العرب في الخامس من يونيو المقبل الازمة السورية وتداعيات تدخل حزب الله اللبناني فيها.

وقال في تصريح صحافي له ان مجلس الجامعة العربية سيناقش العواقب الخطيرة لتلك المواقف والأحداث على أمن لبنان واستقراره وذلك حرصا على مصلحة لبنان ووحدته الوطنية وهو ما ترجم عمليا بسياسة النأي بالنفس التي انتهجتها الحكومة اللبنانية في تعاملها مع مجريات الأزمة السورية خلال الفترة الماضية.

وذكر أن الاجتماع الوزاري سيسبقه اجتماع للمندوبين الدائمين في اليوم نفسه للاعداد للاجتماع الوزاري ومناقشة تطورات الأزمة السورية اضافة الى بلورة الرؤية العربية قبيل مؤتمر (جنيف 2).

وقال أن الأمين العام لجامعة الدول العربية انتقد حزب الله واعلانه الانخراط في القتال الدائر في سوريا داعيا قيادة حزب الله الى مراجعة مواقفها وعدم التدخل في القتال فى سوريا.

واوضح ان الاجتماع سيناقش الموقف العربي الواجب اتخاذه لايجاد حل سياسي للازمة السورية في ضوء قرارات القمة العربية والمجلس الوزاري بشأن ضرورة تحقيق تطلعات الشعب السوري والانتقال بسوريا الى مرحلة جديدة.

back to top