المهنا لـ الجريدة•: مباشرة المضربين تدريس «الزائدة»

نشر في 21-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2013 | 00:01
No Image Caption
«ضرورة وضع آلية لصرف المستحقات ومساواتهم بنظرائهم في الجامعة»
كشف عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله المهنا عن مباشرة أعضاء هيئة التدريس المضربين عن تدريس "الساعات الزائدة" في مختلف الأقسام العلمية تدريس الطلبة في القاعات الدراسية بالكلية، لافتاً إلى أن الحياة الدراسية عادت بمختلف مقررات الأقسام العلمية بعد إجازة عيد الأضحى، خصوصا بعد إعلان رابطة أعضاء هيئة التدريس إيقاف إضرابها عن تدريس "الساعات الزائدة" بالتنسيق مع مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري، لوضع آلية معينة في صرف مستحقات الأساتذة.

وأوضح المهنا لـ"الجريدة" أنه من الضروري التنسيق في وضع آلية منظمة بالنسبة لصرف "الساعات الزائدة"، مراعاة لظروف أعضاء هيئة التدريس، ومساواتهم بنظرائهم في جامعة الكويت، "حتى لا يكون الطالب ضحية الإضراب، وبالتالي يتأخر في مستقبله الدراسي"، متمنياً أن تنظم هذه الآلية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني تفادياً لتكرارها.

على صعيد آخر، أفاد المهنا بأن اللجنة المشرفة على عمليات نقل التربية الأساسية مازالت مستمرة في رصد نواقص الكلية ومراسلة إدارة الهيئة لإكمالها، مشيرة إلى أن الأمور تسير في الكلية على ما يرام دون أية مشاكل وفق آلية منظمة.

«استقبال»

ومن جانب آخر، استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري المهنئين بعيد الأضحى المبارك من نوابه، فضلاً عن عدد من القياديين والمديرين العاملين بالهيئة، وذلك خلال استقبال أقيم في ديوان عام الهيئة بالعديلية.

back to top