«التربية»: إعادة النظر في شروط مكافآت الأعمال الممتازة

نشر في 16-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2013 | 00:01
لجنة مشتركة بين الوزارة وجمعية المعلمين للتوافق على الضوابط
شكلت وزارة التربية لجنة مشتركة مع جمعية المعلمين، لإعادة النظر ووضع ضوابط وشروط ومعايير استحقاق المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة لأعضاء الهيئة التعليمية.

تبحث وزارة التربية بالتعاون والتنسيق مع جمعية المعلمين إعادة النظر في ضوابط وشروط منح مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين في سلك التعليم من الهيئة التعليمية والوظائف الإشرافية، وتدرس وضع ضوابط وشروط ومعايير جديدة لصرف هذه المكافآت.

وفي هذا السياق، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف قرارا وزاريا يحمل الرقم 2013/62 بشأن تشكيل لجنة وضع شروط ومعايير استحقاق المكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة لأعضاء الهيئة التعليمية، برئاسة وكيل قطاع المالية فهد الغيص.

وقال الحجرف في قراره الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، «إنه بناء على قانون ونظام الخدمة المدنية، وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2010/9 بشأن مكافآت الأعمال الممتازة، وعلى كتاب رئيس جمعية المعلمين بشأن مقترح تشكيل لجنة مشتركة لوضع شروط ومعايير لاستحقاق المكافأة وعلى ما تقتضيه مصلحة العمل، تقرر تشكيل لجنة لوضع شروط ومعايير استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة برئاسة وكيل القطاع المالي فهد الغيص، وعضوية كل من رومي الهزاع مدير إدارة التنسيق، وبدر المطوع مراقب الرواتب في القطاع المالي، وخديجة العبدالرزاق مراقب الشؤون الوظيفية في القطاع الإداري، ومتعب العتيبي رئيس جمعية المعلمين، ويوسف دخيل الله محاسب أول بإدارة الموارد البشرية».

وحدد الحجرف مهام اللجنة ببحث ودراسة ووضع الشروط والمعايير الواجب توافرها للمستحقين للمكافآت المالية مقابل الخدمات الممتازة لأعضاء الهيئة التعليمية ومن في حكمهم، تمهيداً لإصدار قرار وزاري يتضمن الشروط والمعايير الجديدة ليتم العمل به في الأعوام المقبلة.

«الموهبة والإبداع»

من جانب آخر، طالب وكيل قطاع التعليم العام محمد الكندري القائمين على مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بتزويده بخطة المركز بالنسبة لتوفير الدعمين المادي والفني لفصول الموهبة والإبداع العاملة حاليا في المدارس، وكذلك المقرر افتتاحها مستقبلا، مشيرا إلى حرص القطاع على ضمان عوامل نجاح واستمرار مشروع فصول الموهبة وفق الرؤية والأهداف الموضوعة له.

وأشار الكندري في كتاب وجهه إلى مدير عام المركز وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أن خطة الوزارة للاستمرار والتوسع بهذا المشروع قائمة على استمرار الشراكة والدعم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع.

back to top