سينغ: سنعيد النظر في علاقاتنا مع باكستان

نشر في 21-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2013 | 00:01
أكد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أمس أن الهند ستعيد النظر في علاقتها مع باكستان، على خلفية «القتل غير الإنساني» لجنودها على يد قوات باكستانية في إقليم كشمير.

وقال سينغ، في مؤتمر حزبي بمدينة جايبور في شمال البلاد، إنه مع أن الهند ترغب في إقامة علاقات ودية مع باكستان فإنه يتعين على إسلام آباد أن تظهر أنها تريد السلام مع نيودلهي، مضيفا: «نحن نراجع علاقتنا مع باكستان باستمرار، ولقد أوضحنا أن هذه الحادثة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على العلاقات الثنائية».

وأشار سينغ إلى أن الهند «ستتخذ خطوات مستقبلية بعد مراجعة دقيقة للموقف»، مضيفا: «نحن نريد صداقة مع باكستان، لكن عليهم أن يبذلوا جهدا لتحقيقه».

ويشار إلى أنه منذ السادس من يناير الجاري أسفر تبادل إطلاق النار بين القوات الباكستانية والهندية عن مقتل ثلاثة جنود باكستانيين وجنديين هنديين، على طول الحدود التي تقسم منطقة كشمير إلى منطقتين هندية وباكستانية.

وتتهم الهند القوات الباكستانية بقتل جنودها، والتمثيل بجثثهم، حيث تقول إن أحد جنودها قطع رأسه، وهذا ما تنفيه إسلام آباد. ورغم ان الهدوء يسود منطقة الحدود الآن فإن الاشتباكات الأخيرة في المنطقة كانت الأكثر خطورة منذ وقف إطلاق النار عام 2003.

(نيودلهي - د ب أ، رويترز)

back to top