زعيم كوريا الشمالية يأمر بزيادة إنتاج المدافع

نشر في 07-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2013 | 00:01
No Image Caption
واشنطن تستعد لنشر طائرة تجسس في اليابان

أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أوامر للصناعات الحربية في بلاده بزيادة إنتاج المدافع، في ظل استمرار التوتر في شبه الجزيرة الكورية بسبب تهديدات بيونغ يانغ بتوجيه ضربة نووية إلى الولايات المتحدة.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية التي ترصد الإعلام الكوري الشمالي، إن تلفزيون كوريا الشمالية المركزي بث أمس فيلماً وثائقياً يظهر فيه كيم وهو يترأس اجتماعاً استشارياً مع عمال الصناعات الحربية في 17 مارس المنصرم.

وقال كيم أثناء الاجتماع: "بمجرد اندلاع الحرب، يجب أن ندمر مواقع العدو المهمة في الحال بما في ذلك المؤسسات الحكومية، وذلك عن طريق ضربة عسكرية مفاجئة"، وأضاف: "يجب ضمان نوعية عالية من أسلحة المدفعية والقذائف حتى نستفيد من ضربات استباقية سريعة لأعدائنا"، محذّراً من أن "أعداء كوريا الشمالية يستعدون لشن حرب عليها ما يعني أهمية إنتاج مدافع يمكن الاعتماد عليها".

إلى ذلك، ذكرت مصادر أميركية ويابانية أمس أن واشنطن وطوكيو تدرسان نشر طائرة من دون طيار عالية القدرة على التجسس من طراز "غلوبال هوك" في قاعدة عسكرية أميركية باليابان لتعزيز التجسس على كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية" عن المصادر أنه يجري النظر في إمكانية أن تكون القاعدة الأميركية "ميساوا"، في مقاطعة أموموري في اليابان، هي موقع نشر طائرة التجسس الأميركية.

ورفضت السلطات الكورية الشمالية أمس مجدداً رفع حظر دخول الكوريين الجنوبيين إلى مجمع كايسونغ الصناعي المشترك الواقع في الجانب الكوري الشمالي من الحدود بين الكوريتين.

 (سيول، بيونغ يانغ - أ ف ب، رويترز، د ب أ، يو بي آي)

back to top