السعودية لفوز ثالث والعراق للتعويض

نشر في 15-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2013 | 00:01
No Image Caption
يحتضن استاد عمّان الدولي في الأردن اليوم المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخب العراقي ونظيره السعودي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا 2015.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب إندونسيا مع الصين.

يتطلع المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز الثالث تواليا والبقاء في صدارة المجموعة، والاقتراب خطوة اضافية من النهائيات، بينما يأمل المنتخب العراقي تعويض خسارته الأخيرة أمام الصين والبقاء في صلب المنافسة.

ويدخل الأخضر السعودي المباراة وهو في الصدارة برصيد 6 نقاط، ويسعى إلى تحقيق ثلاث نقاط جديدة تبقيه في الصدارة.

أما منتخب العراق فيحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الصين، ويأمل أن يستعيد نغمة الفوز للبقاء في دائرة الصراع على إحدى بطاقتي التأهل.

أقام الأخضر معسكرا قصيرا في الأحساء تخللته مباراة ودية أمام الفتح بطل الدوري، كسبها بثلاثية نظيفة قبل التوجه إلى الأردن لاستكمال استعداده بقيادة مدربه الإسباني خوان لوبيز كارو الذي سيلعب بطريقة متوازنة للخروج بنتيجة إيجابية.

من جهته، استعد المنتخب العراقي بشكل جيد، حيث لعب مباراتين وديتين الأولى أمام اليمن وكسبها 3-2 والثانية مع منتخب لبنان وانتهت 1-1.

ويدرك مدرب منتخب العراق حكيم شاكر، الذي حل بديلا للصربي فلاديمير بتروفيتش أهمية المباراة وصعوبتها، وبالتالي سيلعب بطريقة مثالية تتناسب مع أهميتها.

يحمل لقاء المنتخبين رقم 25 في تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق أن تقابلا 24 مرة، وكانت المحصلة النهائية تفوق المنتخب العراقي الذي فاز في 12 مباراة مقابل 8 للأخضر، بينما كان التعادل سيد الموقف في أربع مباريات.

وشهدت المباريات الخمس الأخيرة تفوق منتخب أسود الرافدين الذي فاز في أربع مباريات وتعادل في الخامسة.

back to top