صراع القمة والقاع يشتد اليوم في «الممتاز»

نشر في 02-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2013 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي الكويت المتصدر والعربي الثالث، ويلعب أيضا القادسية الثاني مع السالمية، والجهراء مع النصر، وكاظمة مع الصليبيخات.
يشتد صراع القمة والقاع مساء اليوم عندما تنطلق منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، والتي تشهد أربع مواجهات مهمة تجمع الكويت مع العربي، والقادسية مع النصر، وكاظمة والصليبيخات، والجهراء والنصر.

يصطدم الكويت متصدر الدوري الممتاز لكرة القدم برصيد 34  نقطة بعقبة كبيرة، وذلك عندما يواجه العربي صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة مساء اليوم عند السابعة والنصف مساء على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، كما يقف الوصيف القادسية صاحب الـ27 نقطة أمام تحدي فريق السالمية صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة، وذلك على استاد صباح السالم بالنادي العربي عند الخامسة مساء، وفي نفس التوقيت يواجه فريق كاظمة خصمه الصليبيخات على استاد ثامر بالسالمية، في حين ان مواجهة الجهراء والنصر والتي من المقرر أن تقام على استاد نادي خيطان ستكون عند السابعة والنصف.

تخطف مواجهة الكويت والعربي التي تقام على استاد محمد الحمد الأنظار، فالكويت المتصدر يحاول الابتعاد في الصدارة ورفع فارق النقاط إلى عشر مع العربي لإبعاده عن حسابات المنافسة عن اللقب بشكل كبير، كما أن الكويت الذي حقق التعادل الإيجابي في الجولة الماضية يريد تقديم مستوى متميز يعيد به إلى الأذهان المستوى الذي كان يقدمه قبل التوقف الطويل لـ"الممتاز".

مدرب الكويت الروماني ايوان مارين يدرك أن الأبيض أمام عنق الزجاجة في مواجهة الفريق الأخضر، لذلك فإن حشد القوة الضاربة للكويت سيكون خيار مارين المفضل، ورغم غياب عناصر مؤثرة عن الفريق للإيقاف مثل فهد العنزي، وناصر القحطاني، وعبدالهادي خميس، فإن الكويت يملك عناصر تستطيع تعويض هذه الغيابات، فعودة عصام جمعة وتعافيه من الإصابة ستحل أزمة عبدالهادي خميس في الهجوم، ويملك الكويت خطوطا متجانسة بداية من خط الدفاع الذي يضم فهد عوض، وحسين حاكم، وحسين بابا، وسامي الصانع، وفي خط الوسط يبرز شادي الهمامي، ووليد علي، وعبدالله البريكي، ورجيرو، وفي الهجوم عصام جمعة وعلي الكندري.

في المقابل، فإن دوافع العربي لتحقيق الفوز كبيرة، فالأخضر يريد التمسك بأمل المنافسة على لقب "الممتاز"، ولاسيما أنه يملك معنويات عالية بعد الفوز على النصر السعودي في ربع نهائي كأس الاتحاد العربي.

وينعم مدرب الفريق البرتغالي خوسيه روماو بمعنويات عالية بعد الاطمئنان على الفريق في مواجهة النصر السعودي، التي أثبتت أن الأخضر يملك فريقا يظهر دائما أمام الكبار، ويملك روماو توليفة جيدة من اللاعبين بعد عودة علي مقصيد وأحمد هايل إلى تشكيلة العربي بعد غيابهما أمام النصر السعودي في البطولة العربية، وهو ما يعطي للأخضر دفعة منعوية كبيرة إلى جانب وجود حسين الموسوي، ومحمد فريح، وفهد الرشيدي، وعبدالقادر، ومرتضي فال، وعبدالعزيز السليمي وغيرهم من اللاعبين في حالة بدنية ومعنوية عالية.

القادسية يخشى السالمية

لن تكون مهمة القادسية سهلة وهو يواجه السالمية، لذلك فإن الأصفر بقيادة المدرب الوطني محمد إبراهيم حذر لاعبيه من المباراة، معتبراً إياها مواجهة كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يطمح القادسية إلى مواصلة ملاحقة غريمه الكويت على أمل تعثره أمام العربي، ويغيب عن صفوف القادسية الحارس نواف الخالدي وطلال العامر للإصابة، وحسين فاضل للايقاف.

من ناحيته، السالمية يمني النفس مع مدربه عبدالعزيز حمادة بمواصلة حصد النقاط أمام الكبار، وذلك في ظل صفوف مكتملة ربما يغيب عنها خالد عجب للإصابة، وهو ما يعطي السماوي مساحة واسعة في ظل تألق عدي الصيفي، والوافد الجديد البرازيلي ألمير.

الجريحان في موقف حرج

الجريحان كاظمة والصليبيخات يدخلان مباراتهما المقررة على استاد ثامر وهما يمنيان النفس بتجاوز الهزائم المتتالية التي حلت عليهما، فالبرتقالي خسر أمام الشباب العماني مؤخراً في البطولة الخليجية، كما خسر أمام العربي في الجولة الماضية من "الممتاز"، ولأن النصائب لا تأتي فرادى فإن الفريق يعاني غيابات كثيرة تشمل ناصر فرج، ويوسف ناصر، وطلال فاضل، ومحمد الهدهود، وحسين كنكوني للإيقاف.

في المقابل فإن فريق الصليبيخات صاحب المركز الأخير يمني النفس مع مدربه الجديد هاني السيد بالعودة إلى المسار الصحيح الذي بدأه الفريق في بداية الموسم.

الجهراء يبحث عن النصر

يدخل الجهراء والنصر لقاءهما المقرر على استاد نادي خيطان وكل منهما لديه عزيمة لمواصلة الصحوة المتأخرة في "الممتاز"، فالنصر حقق أخيراً فوزاً حساب الصليبيخات قوامه ثلاثة أهداف، وهو ما يبعث على التفاؤل، في المقابل فإن فريق الجهراء يبحث عن تحقيق الفوز بعد أن نجح أمام السالمية في الجولة الماضية وحقق التعادل.

الفحيحيل والساحل في «الأولى»

تختتم في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يلتقي الفيحيحل مع الساحل، ويطمح الأول صاحب الصدارة بـ26 نقطة إلى حصد نقاط اللقاء الثلاث، لمواصلة العروض القوية، في حين يسعى الساحل صاحب المركز الأخير بـ10 نقاط، لتحقيق الفوز وتحسين العروض والابتعاد عن المركز الأخير.

الحقان: المطوع جاهز لمواجهة السالمية

استغرب مشرف القادسية عبدالله الحقان ما أثير مؤخراً عن تأهب نجم هجوم الفريق والمنتخب بدر المطوع للسفر إلى اسبانيا، لحضور لقاء الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، والغياب عن مواجهة القادسية المهمة والمرتقبة اليوم أمام السالمية، في إطار منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الممتاز.

وقال الحقان لـ"الجريدة" إن المطوع جاهز للمشاركة مع الأصفر أمام السالمية، والفريق لا يعاني غيابات باستثناء حسين فاضل للإيقاف، ونواف الخالدي وطلال العامر للإصابة، في حين شهدت تدريبات الفريق الماضية دخول محمد راشد الذي عانى في ما مضى إصابة غاب على اثرها فترة طويلة عن القادسية.

back to top