«اتحاد أميركا» لـ الجريدة•: نبحث مع «الخارجية» تأخر «الفيزا»

نشر في 06-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 06-08-2013 | 00:03
No Image Caption
إغلاق سفارات الولايات المتحدة يؤثر سلباً في مسيرة المستجدين
أكد «اتحاد أميركا» أنه في حال استمرار إغلاق السفارة الأميركية فإن الاتحاد سيعمل على ترتيب لقاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لعرض مشكلة استخراج «الفيزا» للطلبة المستجدين عليه.
ذكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة سعد الزامل أن السفارة الأميركية بالكويت أصدرت بيانا بإغلاق سفارتها الأحد الماضي، واستمر الإغلاق حتى امس الاثنين، مشيرا إلى "أننا تحدثنا مع الملحق الثقافي الأميركي بالكويت عن سبب استمرار الإغلاق يومي الأحد والاثنين، وافاد بأن الإغلاق قد يستمر حتى اليوم الثلاثاء".

تداعيات سلبية

وقال الزامل لـ"الجريدة" إن "العديد من المستجدين مرتبطون بمواعيد حضور في جامعاتهم أو معاهدهم الدراسية بالولايات المتحدة خلال منتصف الشهر الجاري، وحتى الآن لم يستخرجوا الفيز الدراسية"، مؤكدا ان "هذا الأمر يؤخر مسيرتهم الدراسية، وقد تترتب عليه تداعيات سلبية للطلبة أو مشاكل في مقار دراستهم".

مراعاة الطلبة

وأشار إلى ان "الاتحاد يحترم القوانين والظروف الحاصلة التي دعت إلى إغلاق السفارة، لكن نتمنى أن تكون هناك مراعاة للطلبة، والانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بالسفارة الأميركية".

وأضاف: "نحن بانتظار الانتهاء من جلسة مجلس الأمة اليوم، للعمل على ترتيب لقاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، لعرض مشكلة استخراج التأشيرات للطلبة المستجدين عليه، وتداعيات تأخر استخراجها".

back to top