التميمي لـ الجريدة•: كتلة المستقبل تسعى إلى إقناع الفزيع بسحب استجوابه للشمالي

نشر في 25-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2013 | 00:01
كشف النائب عبدالله التميمي عن ان كتلة المستقبل تتجه نحو نزع فتيل ازمة استجواب نائب رئيس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي، من خلال اقناع مقدمه عضو الكتلة النائب نواف الفزيع بسحبه، قبل الوصول الى جلسة مناقشته، مبشرا الشعب الكويتي بحل لمعالجة قضية القروض يرضي جميع الاطراف بعد الاعياد الوطنية.

وقال التميمي لـ «الجريدة»: «هناك تباين في الاراء بين اعضاء كتلة المستقبل حول مسألة اسقاط فوائد القروض، حيث ان هناك من يرفض اسقاطها بسبب افتقادها لمبدأ العدالة الاجتماعية وعدم تحقيق المساواة بين المواطنين فضلا عن الضرر الذي تسببه في المال العام، وهناك من يؤيدها بحكم ان البنك المركزي هو المسؤول الاول عن تفاقمها نتيجة عدم قيامه بالدور المطلوب منه، لكن المحصلة الاخيرة هي اتفاق الكتلة على الخروج بشيء مناسب لمعالجة قضية القروض في اجتماع يعقد قريبا، ونطوي ملفها، بعد أن أخذت مساحة كبيرة من عمل المجلس الحالي، وننتهي بحل يرضي جميع الأطراف».

وكشف التميمي عن وجود اتفاق مبدئي على الخطوط العريضة لمعالجة الموضوع، متمنيا «الوصول الى حل بعيدا عن صندوق المعسرين الذي يعد مشروع أزمة، ووضع العقدة في المنشار»، مشيرا الى ان قضية القروض اخذت حيزا كبيرا، وحان وقت معالجتها، لافتا الى ان اغلبية اعضاء المجلس يذهبون مع اسقاط فوائد القروض، بينما من يقفون ضد اسقاطها، لا يتجاوزون اصابع اليدين.

وعن استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي المدرج على جدول اعمال جلسة 5 مارس المقبل، قال التميمي «بالنسبة للشمالي الأمور بخير وراح يكون هناك انفراج للأزمة، ونزع فتيلها، فبعد العطلة سيسمع المواطنون اخبارا سارة»، رافضا الكشف عن تفاصيل الحل.

وأوضح التميمي أن كتلة المستقبل تسعى الى اقناع النائب نواف الفزيع بسحب استجوابه، ونزع فتيل الأزمة، «وان شاء الله سيتعاون الفزيع مع زملائه لابعد مدى، وهو متفهم ومتجاوب مع زملائه بالكتلة».

وبشأن استجواب وزير النفط، قال التميمي ان «الاستجواب قائم ومبدأه واضح وصريح برفض تأجيله، كما رفضنا تأجيل استجوابي وزيري الداخلية والمواصلات، حتى لا يكون التأجيل اداة لوأد الاستجوابات».

back to top