الكويت يتوج بلقب دوري اليد بعد غياب 38 عاماً

نشر في 27-05-2013 | 00:03
آخر تحديث 27-05-2013 | 00:03
No Image Caption
أحرز فريق نادي الكويت لقب الدوري العام لكرة اليد بعد فوزه على العربي 31-28 في ختام مباريات البطولة، وجاء القادسية في المركز الثاني، والقرين ثالثاً.
بعد طول انتظار عادت درع دوري كرة اليد إلى كيفان لتروي ظمأ 38 عاما منذ موسم 1974-1975 غاب فيها عن خزائن نادي الكويت، الذي أحرز اللقب أمس برصيد 53 نقطة على قمة الترتيب، إثر فوزه المستحق على فريق النادي العربي "حامل اللقب" بنتيجة 31-28 في المباراة التي جمعت الفريقين في ختام مباريات المسابقة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

واقتنص فريق القادسية مركز الوصافة برصيد 51 نقطة بتغلبه على التضامن بنتيجة 36-26، في حين ذهب المركز الثالث إلى نادي القرين برصيد 49 نقطة.

اتسم لقاء الكويت والعربي بالندية والإثارة رغم البداية القوية للكويت الذي طغت على لاعبيه رغبة الفوز وحسم اللقب، واعتمد على دفاع 3-2-1 داخل منطقة التسعة أمتار لمواجهة لاعبي العربي خارج منطقة المناورات ليتقدم في منتصف الشوط 8-5.

في المقابل حاول العرباوية التصدي لقوة هجوم الأبيض معتمدين على طريقة دفاع رجل لرجل، الأمر الذي استغله لاعبو الكويت ببراعة في الاختراق والتصويب وقطع الكرات لتنفيذ الهجمة المرتدة، لكن اللافت هو ارتقاء أداء هجوم الكويت بعد انضمام محمد الغربللي إلى شقيقيه عبدالله وخالد في منتصف الشوط بفضل تحركاته السريعة والتصويبات الصاروخية من الخط الخلفي لينهي الأبيض الشوط الأول لمصلحته 14-9.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا بل زادت سيطرة الكويت على مجريات اللقاء، وتمكن من توسيع الفارق إلى 6 أهداف في منتصف الشوط.

إلا أن العربي كاد أن يفسد فرحة الأبيض في الدقائق العشر الأخيرة، وحبس أنفاس جميع عشاقه بعدما تماسك دفاعه أمام اندفاع مهاجمي الكويت وتألق حارس مرماه عبدالله الحواجي في الذود عن مرماه، ليقلص الفارق إلى هدف 26-25 قبل النهاية بأقل من 5 دقائق، ليدفع مدرب الكويت بالحارس تركي الخالدي، ويتألق محمد الغربللي في تنفيذ الهجمة المرتدة لتعود المقدمة للكويت وينهي اللقاء لمصلحته.

مراسم التتويج

وعقب نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر صالح ونائبه عبدالواحد خليل وأمين السر بدر الذياب ومرزوق الغانم الرئيس الفخري لنادي الكويت وخالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت بتوزيع الميداليات التذكارية على اللاعبين، وتسليم درع البطولة لقائد فريق الكويت أحمد الفرحان.

back to top