الحكيم ينبه إلى خطورة الخروج من الفصل السابع

نشر في 05-07-2013 | 00:03
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:03
No Image Caption
زيباري والعامري يوضحان للبرلمان الاتفاقات مع دولة الكويت
كشف زعيم المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم، أمس، عن وجود شكاوى من مواطنين أميركيين ضد الحكومة العراقية تصل إلى 1000 مليار دولار، مشيراً إلى «خطورة» خروج العراق من طائلة الفصل السابع رغم ما يمثله ذلك من تقدم كبير في استعادة السيادة.

وقال الحكيم في كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي الـ24 للمبلغين والمبلغات الذي أقامته مؤسسة شهيد المحراب في النجف، إن «خطورته تكمن في أنه كانت هناك مهمات يقوم بها المجتمع الدولي نيابة عن الحكومة العراقية، والآن بات على العراقيين ممارستها»، لافتاً إلى أن «من أهم تلك المهمات حماية الأموال العراقية في الخارج».

ودعا الحكيم في كلمته الحكومات المحلية إلى «ضرورة الإيفاء بالوعود التي قطعتها في حملاتها الانتخابية»، مؤكداً «ضرورة إبعاد مجالس المحافظات عن الصراعات السياسية، لأنها مجالس خدمية».

وأعتبر أن «التعديل الذي حصل على قانون مجالس المحافظات يمثل خطوة مهمة لتوزيع الصلاحيات، وبالتالي توسيع تقديم الخدمات للمواطنين».

في سياق آخر، أفاد مصدر في مجلس النواب العراقي أمس، بأن وزير الخارجية هوشيار زيباري ووزير النقل هادي العامري حضرا جلسة البرلمان.

وأضاف المصدر طالباً عدم ذكر اسمه أن الوزيرين قدما شرحا مفصلا عن الاتفاقيات مع دولة الكويت والتزامات العراق بعد خروجه من الفصل السابع، فضلاً عن قضية ميناء الفاو الكبير.

(بغداد - يو بي آي، كونا)

back to top